فرنسا تستنكر الغارة الجوية السورية على حلب

عربي ودولي


أعربت فرنسا عن إدانتها للغارة الجوية التي شنتها قوات النظام السوري أمس الأول بمحافظة حلب ؛ وأسفرت عن مقتل 18 شخصا على الأقل وغالبيتهم من طلاب أحد مدارس حى الأنصاري بالمحافظة .

واعتبر رومان نادال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والتنمية الفرنسية - في مؤتمر صحفي اليوم / الجمعة/ - أن هذه الجريمة التي وصفها بـ الشنعاء تظهر أن النظام السوري يواصل سياسته في ترهيب المدنيين .

وأضاف نادال أن نظام دمشق يتحدى بذلك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ، وكذلك القرار 2139 الصادر وبالإجماع عن مجلس الأمن الدولي .. موضحا أن باريس تؤكد مجددا على ضرورة محاسبة جميع مرتكبي الجرائم بسوريا أمام المحكمة الجنائية الدولية .

وفى سياق آخر.. قال الدبلوماسي الفرنسي إن بلاده تحيي إصرار الناخبين العراقيين على التوجه إلى صناديق الاقتراع خلال الانتخابات التشريعية التي جرت خلال الأيام القليلة الماضية على الرغم من التهديد الإرهابي .

وأوضح نادال أن الناخبين العراقيين حرصوا على التعبير عن رغبتهم لرؤية العراق يتقدم على طريق الديمقراطية والسلام .. مشيرا إلى أن باريس تأمل في أن يتم الإعلان سريعا عن نتائج الانتخابات وان يتم تشكيل حكومة شرعية منتخبة بالاقتراع المباشر.

وأكد المتحدث الفرنسي أن باريس تدعو كافة القوى السياسية إلى العمل في هذا الاتجاه لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية .