AMG قد تقدم موديلات أخري جديدة بمحرك رباعي الاسطوانات



كشف الرئيس التنفيذي لـ AMG ، توبياس مورس أن الشركة قد تقوم في الفترة القادمة بتزويد موديلات جديدة بمحركها سعة 2 لتر المكون من 4 أسطوانات ، والمزود بشاحن هواء (تيربوتشارجر) ، لترافق بذلك موديلات A 45 AMG ، CLA 45 AMG و GLA 45 AMG التي زودت بالفعل بهذا المحرك .

وقال مورس في حديث صحفي أن تزويد موديلات أخري بهذا المحرك هو أمر يجب وضعه في الاعتبار من الشركة مؤكداً أنهم لم يقرروا بعد أي شيء بخصوص الأمر ، ولكنه قال أن رأيه الخاص كمهندس بأن هذا سيكون حل مناسب للحصول علي قوة كبيرة من محرك بنزين من 4 أسطوانات في سيارة ليست مدمجة . وتابع بأن المحرك ذو الأربع أسطوانات قد يلقي القبول في الأسواق التي تعتمد ضرائب السيارات فيها علي السعة اللترية للمحرك.

وتشير التوقعات أن هناك موديلات فعلية من AMG قد تحصل علي كلا من المحرك المكون من 4 أسطوانات والمحرك التقليدي V8 . وتوجد بالفعل شائعات تتعلق بموديل C450 AMG سبورت ، ولكن هذا الموديل من المقرر له استخدام محرك V6 سعة 3 لتر مزود بشاحني هواء (توين تيربوتشارجر) بدلاً من المحرك 2 لتر المكون من 4 أسطوانات المزود بشاحن هواء بقوة 360 حصان . كما قلل مورس من إمكانية تقديم موديل AMG بمحرك ديزل ، لكنه لمح إلي أن تكنولوجيا السيارات الهجينة هي مسألة يجب البدء في النظر لها .