مصرع 10 فى انفجار مستودع للذخيرة فى روسيا

عربي ودولي


أعلن الجنرال إيجور كوناشينكوف، مدير قسم الإعلام بوزارة الدفاع الروسية أنه تم العثور فى المنطقة الصناعية بترسانة السلاح التابعة للوحدة العسكرية بمنطقة ما وراء البايكال على شاحنة فيها جثث 10 قتلى، لافتا إلى أن الشاحنة كانت فى مركز الانفجار المفاجئ الذى وقع هناك.

وقال كوناشينكوف لوكالة أنباء إيتار - تاس ، اليوم، الأربعاء، إنه تم العثور على جثث الضحايا فى شاحنة الوحدة العسكرية من بينهم قائد مركز التموين ومرافقه الجندى المتعاقد بالخدمة العسكرية، وكذلك ثمانية مدنيين يعملون فى الوحدة العسكرية وفى حراسة المستودع الحربي . وأوضح أنه تبين طبقا للمعطيات الأولية إن انتشار الحريق المباغت من الغابات المجاورة إلى منطقة المستودع أدى إلى سد المخرج الآمن من منطقة الحريق أمام 8 أشخاص من الحرس والعاملين فى الوحدة العسكرية .

وتابع الجنرال الروسى إن آمر مركز التموين قرر أن يخرج بهم شخصيا من منطقة المستودع إلى مكان آمن بواسطة الشاحنة، ولكن لدى خروجهم من منطقة الحريق أضحت الشاحنة مع راكبيها فى مركز الانفجار المفاجئ هناك، وبنتيجة ذلك احترقت الشاحنة خلال بضع دقائق .

وذكر كوناشينكوف انه تم فى الوقت الحاضر إخماد الحريق فى مستودع الذخيرة الهندسية التابع للدائرة العسكرية الشرقية فى إقليم ما وراء البايكال. وقال يقوم أفراد الوحدة العسكرية باستخدام معدات خاصة برش منطقة المستودع والغابة القريبة منه بالماء ، مشيرا إلى أنه تسنى فى الليلة الماضية الحيلولة دون انتشار الحريق إلى المستودع الضخم للوقود ومواد التشحيم الكائن فى المنطقة المجاورة بفضل تدابير العسكريين وأطقم وزارة الطوارئ الروسية .