الطالع الفلكى الأربعاء 30/4/2014 ... الليْلةْ الكبيرة للسّاحِرَات !

أبراج


**القمر فى الرّبع الأوّل،القمر فى الثّور،ويدخل الجوزاء فى العاشرة و55 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة، يُفضّل إرتداء اللون الأخضر.

**فلكياً/هندياً:القمر فى الحَمَل، ويدخل الثور فى الحادية عشرة و 55 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: الشّمس فى برج الثّور من 20 أبريل – 20 مايو.

**هنديّاً: الشّمس فى برج الحَمَلْ من 14 أبريل - 14 مايو.

**عَرَبِيّاً: الشمس فى منزلة الرّشَاء من 29 أبريل – 11 مايو.

*اليوم 22 برمودة قبطى،30 نيسان رُومى، غُرّة رَجَبْ ،سلبى للغاية، يوم مقتل أطفال الـ بِيدِيشْ أبناء المُجرم سِتْ ، لاتخرج بأطفالك بغير ضرورة.

*قال الحكيم المصرى: لقد رميت عليكِ تعويذة ، لأنك ملكى ، لم أعد أتحمل أن يتم رفضى،لا مزيد من الألاعيب ، أنا أحبك ، وأنا لا أهتم إن كنت لاتريدينى فأنت الآن ملكى لأنى رَمَيْت عليك تعويذة وأنت ملكى.(نِينَا سِيمُون-1965)

*القمر فى الثّور غربيّاً

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة مُخيّرين وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى الثور يُسدّس المُشترى فى السّرطان---غربيّاً/تروبيكال سِيسْتِمْ)

عطارد فى الثور يقوم باتصال تسديس (60 درجة) بينه وبين المُشترى فى السّرطان وهو إتصال ميمون العاقبة رغم أنه أقل تاثيراً من إتصال التثليث (120 درجة) ،يكون هذا التسديس فى أدق درجاته وفى ذروته بمشيئة الله تعالى فى العاشرة و32 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة،ماذا يعنى هذا؟

أفكار (عطارد فى الثور) تتوالد على شكل فيض من الإلهامات من الأفكار القابلة للتحقيق على أرض الواقع لحصد ما تعتقد أنه قد يُمثل لك الثروة والأمان المالى والإجتماعى (المُشترى فى السرطان)،توليفة من العقل/عطارد ، والحَدَس/ المُشترى ،بإمكانها زيادة مقدرتك على جمع المعلومات والتعامل مع تلك المعلومات بحذق ومهارة وصهرها وإعادة تشكيلها لتكون فى خدمة أهدافك ، بإمكانك تحقيق أهدافك بمشيئة الله تعالى إن تمتّعت بفضيلة الصبر خاصّةً للتغيرات التى لاتحدث بين ليلةٍ وضُحاها ، لكن عادةً فإن إتحاد العاطفة والعقل معاً بتركيبة متكافئة بإمكانها فعل الكثير دون شطط من أحدهما على الآخر.



**(ثقافة عربيّة مفقودة)

*الأشهر الحُرُم فى الثقافة العربيّة القديمة الجاهليّة هى تلك الأشهر التى يمتنع فيها العرب عن القتال فيما بينهم،والإتفاق ميثاق شرف لايتم إنتهاكه تحت أى ظرف، فيُقابل الرّجل قاتل أبيه فلا يتمكّن من إيذائه لأنه تحت نفوذ إحدى الأشهر الحُرُم، الأشهر هى (مُحرّم الحَرَام،رَجَبْ،ذو القعدة،ذو الحجّة).

كانت فى الأصل شهور شمسيّة لكن تمّ التنقل بين التقويميْن الشمسى والقمرى ويدل على ذلك تسمية جُمادى الأول والآخرمن جماد الماء بسبب برودة الشتاء، رمضان من رمضاء الحرّ بسبب حرارة الصّيف،إسم رجب الشّمسى هو خرفى أو أحْلك.

ضَيْفُنَا لمُدة الـ30 يوماً المُقبلة بمشيئة الله تعالى هو شهررَجَبْ، سُمّى رَجَبْ بمعنى يُرْجَبْ أى يُعظّم، والمشهور بأنّه مُنَصّل الأسِنّة حيث يتمّ التخلّى عن الأسِنّة والرّمَاح تعظيماً لحُرمة الشّهر،وبالتّالى فيُمكن تسميته الأصَمّ أى الأطرش لأنه لايُسمع فيه قعقعة السّلاح، هو فى حضارة سَبَأ دولة حِمْيَرْ يُدعى ذو مخظوم ،أمّا فى حضارة ثمود -العرب البائدة- فهو هُوبَل، هذا لايمنع أنّ العرب قد ينتهكون ميثاق الشّرف فقد وقعت حرب الفُجّار والتى سُمّيت بذلك لفجور العرب فيها حيث تقاتلو فيما بينهم أثناء الأشهر الحُرُم واستمرّت هذه الحرب 4 سنوات منذ العام 586 ميلاديّة.



((أمْسِيَة وُول بِيرْغِيسْ الأوروبيّة))

إحتفاليّة كبرى هذا المساء فى دول وسط أوروبا تحديداً ألمانيا الإتحاديّة، السّويد وفنلنْده ،النّرويج وهولنده،لاتفيا ليتوانيا وجمهوريّة التشيك، حيث يتمّ الإحتفال على شرف القدّيسة وُول بُورغا فى آخر يوم من أبريل والأوّل من مايو،ولكن وعلى ما هومتوقّع فقد تحوّلت الأمْسِيَة من الإحتفال بقدّيسة إلى ما يُسمّى سَبْت السّاحرات ،ظهرمفهوم السّبت الأسود لأول مرّة فى القرن الـ13 الميلادى وكان يرمز إلى يوم العطلة اليهودى السّبت حيث يتوقف نشاط البشرهو وقت مناسب ليدبّ النّشاط فى الشياطين والمشعوذين ،الليلة تمرّ 6 أشهربالتّمام على 31 أكتوبر عيد الهالووين وهو أيضاً على سبيل المصادفة عيد القديسين والذى تمّ تحويله لإحتفاليّة بالمشعوذين ، على ذلك فالمُفترض فى ثقافة المشعوذين أنّ الليلة هى ليلة التجمّع الكبير لهم فى وسط أوروبا.

بعيداً عن الإعتقادات الشّريرة النّوايا والتى تُؤخذ فى أورُوبّا على مَحْمَل الجدّ حتى اليوم فقد تحولت الأمْسِيَة إلى إحتفاليّة كبيرة يتمّ الإحتفال بها منذ السّادسة مساءً خاصّة لدى المُراهقين والطلبة الجامعيّين فى الطرقات عن طريق الألعاب النّارية ،شرب البيرة وتناول الحلويّات والسّكاكر ،إقامة حفلات الشباب والإستماع للأغانى الموسيقيّة العنيفة ،إرتداء الملابس الفلكلوريّة التنكّريّة المعبّرة عن السّاحرات،القيام ببعض المُشاغبات مثل رسومات الجرافيتى على جدران الممتلكات الخاصّة، ومنشأ الإحتفال مدينة هامبورج بألمانيا، إنّها نفس طقوس الإحتفال الواردة بالفيلم هُوكاس بُوكاس- 1993 بطولة بِتِى مِيدْلرْ وكاثى نَاجِيمِى اللبنانيّة الأصل وسارة جيسكا باركر،إنّها ليلة التجمّع الكبير للسّحرة والمشعوذين فى طول أوروبّا وعرضها، ليلة ينشط فيها الشّر مثل السّبت الأسود لكنّها تسمّى ليلة السّاحرات.

يُذكر أنّ ليلة 30 أكتوبر هى الليلة التى قام فيها أودلف هتلربالإنتحار وكثير من الباحثين يربطون الليلة بطقوس النّازيّة وارتباطها بمُمَارسة السّحر والشّعوذة.

من يوتيوب هذه قائمة للأغنيّة التى تتحدّث عن مُناسبة اليوم لكنّها لأكثر من مُطرب وبأكثر من توزيع....

1- Nina Simone - I put a spell on you

2- Screamin Jay Hawkins - I Put A Spell On You

3- Buddy Guy - I Put A Spell On You

4- Natacha Atlas - I Put A Spell On You

5- Alan Price - I Put A Spell On You

6- I Put A Spell On You - Bette Midler - Hocus Pocus 1993




إلى الطوالع اليوميّة....

برج الحَمَل: تبدو متردداً، هذا ليس سيئاً فى حد ذاته طالما قمت بإعادة التفكير أكثرمن مرّة قبل إتخاذ أى قرار،تجنّب إلقاء التخمينات والإفتراضات والتى ليست بالضرورة أن تكون صحيحة فيما يخص علاقاتك بالآخرين وعلاقتك العاطفية ،لاتضيع وقتك على المجاملات الإجتماعية وقم باستثمار وقتك فى المكان الصحيح.


برج الثور: المتاعب قد تقرع بابك لكن تعاون زملاءك فى العمل يعمل على حل تلك المتاعب بسرعة عالية،تتمكن بمشيئة الله تعالى من تحصيل ديون لصالحك،مشاكل تافهة تتعلق بصحتك لاتهملها لئلا تحولت لكابوس مزعج.

برج الجوزاء: مساعدة قيمة معتبرة من أصدقاء تدعمك فى العمل،تقاسم ثمرة نجاحك مع هؤلاء الأصدقاء تجعلهم مستعدون للتعاون معك فى المستقبل بصورة أكبر فلاتبخل بتوزيع جزء من الربح عليهم، اللى ياكل لوحده يِزْوَرْ.


برج السّرطان: العمل جميل لكن الأجمل أن تعمل ماتحب عندها ستبدع،ضع هذا فى حسبانك فلايبدو فى الأفق أن هناك من يجاريك فى حرفيتك ،تراجعات فى العاطفة واردة الحدوث لكنها ليست كفيلة بإفساد فرحتك بيومك.


برج الأسد: لاتتوقف حتى تبلغ قمة هرم النجاح اليوم فأنت من بين جميع الأبراج من يحتكر الشمس لصالحه،زيارة دورالعبادة ستكون مفيدة لتحسين طوالعك وإزالة النحوس عنك،إحرص على مايضمن حقوقك فى علاقتك العاطفية.


برج العذراء: شاهدت فيلم الرجل الحديدى؟ إنه أنت اليوم،فى درع من فولاذ وقلبٍ من ذهب،تخدم الصالح العام وتعين المحتاج ،الصمت عند الغضب فضيلة، إحرص على الإبتعاد عن مسرح الأحداث عندما تبدأ الأمور فى السخونة


برج الميزان: إحرص على القيام بأى عمل خاص بك إن سنحت الفرصة فالأرباح من خلال العمولة العارضة أوالسمسرة موضحة بشدة،محاولتك تحسين أى إنتكاسات عاطفية يحالفها النجاح بمشيئة الله تعالى.

برج العقرب: مرض شهير يُسمى العش الفارغ،عندما تذهب زوجتك لزيارة أهلها وتجلس وحيداً بين جدران منزلك،إشغل نفسك بذكر الله تعالى،كما أنها فرصة لتدرك قيمة الزوجة الثمينة فى الحياة حتى إن كنت عازباً.

برج القوس: ترغب فى القيام بشيئ مفيد يخدم منزلك سواء شراء غرض مفيد للمنزل أو إصلاح المعطوب،أنت على الطريق الصحيح فيما يخص تمارينك البدنية لإنقاص وزنك،إحذر من عباراتك مع زوجتك تجنباً لسوء تفاهم محتمل.


برج الجدى: الحذر واجب فالهفوة مهما كانت تافهة كفيلة بأن تكلفك خسارة ثروة، وقد تعلمت عدم وضع البيْض كله فى سلة واحدة،زيارة مكان جديد لم تزرْه من قبل مرجح بشدة، لكنك ناصح ولن تذهب بمفردك ، صح؟


برج الدّلو: عليك توجيه رسالة أو تعليمات للعاملين شرط أن تكون واضحاً ومفهوماً من الجميع، أسرتك تطلب منك تلبية متطلبات المنزل فلا تتأفأف،تجنّب الأطعمة الدسمة وسريعة التحضيرفأثرها شديد الضرر ،وأنت تكره أداء التمارين البدنية لحرق تلك الدهون


برج الحوت: قيّم كل المُميزات والعيوب قبل إتخاذ أى قرار ،تجنّب منح الثقة العمياء حتى لأقرب المقربين، لاتفش سرّك لتُسلم نفسك للوساوس بإفشاء السرّ،إن أردت صديقاً لتفضفض له فاشْتَرِ كلباً.