بالصور ..تفاصيل جلسة الاجتماع الدورى للمجلس التنفيذى لمحافظة الإسماعيلية


وائل القصاص- الإسماعيلية



استعرض اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، البيان التفصيلى لجملة الاعتمادات المالية المخصصة للخطة العاجلة، والخطة الإستثمارية الجديدة للمحافظة، للعام المالى 2014/2015، والبالغ إجماليهما 160.4 مليون جنيه.



وتم تخصيص مبلغ 83.5 مليون جنيه إعتمادات للخطة العاجلة للعام المالى 2013/2014، الذى ينتهى فى 30 يونيو القادم، ومبلغ 76.9 مليون جنيه لإعتمادات الخطة الإستثمارية الجديدة للعام المالى 2014/2015.



كما تضمن البيان توزيع هذه الإعتمادات على الوحدات المحلية، ومديريات الخدمات بالمحافظة، والنسب المخصصة لكل منها، والتى تشمل تنفيذ كافة المشروعات الخدمية والمرافق بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، وتشمل المشروعات المدرجة بالخطة الجديدة مشروعات بقطاعات الكهرباء، والطرق والكبارى وتحسين البيئة والأمن والاطفاء والمرور وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية وقد بلغت نسبة التنفيذ فى جميع المشروعات المدرجة ضمن خطة العام الجارى نحو 100% من المستهدف .



جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الإسماعيلية لجلسة الإجتماع الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة، والتى عقدت بحضور اللواء محمد العنانى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، واللواء أحمد زهرة، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صالح، السكرتير العام المساعد، والعقيد علاء البارودى، المستشار العسكرى للمحافظة.



وخلال الاجتماع تم بحث ومناقشة جدول أعمال المجلس، والذى تضمن عرض الموقف التنفيذى لجميع المشروعات الخدمية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض الإسماعيلية، ومناقشة كافة المعوقات التى تعترض سير العمل بها، وسبل تذليلها وحلها.



وقد أكد محافظ الإسماعيلية على جميع أعضاء المجلس، والمسئولين بالجهاز التنفيذى، بضرورة العمل بروح الفريق، وتضافر كافة الجهود من الجميع خلال تلك الفترة، مع الأخذ فى الإعتبار الاهتمام بالتواصل والتفاعل مع المواطنين، ومناقشة مشاكلهم وقضاياهم ميدانيًا، لاستعادة ثقة المواطن فى الجهاز التنفيذى، مشيرًا إلى أنه تقرر عقد لقاءات جماهيرية للمحافظ مع المواطنين بشكل أسبوعى فى جميع المراكز والمدن، وبحضور جميع مديرى المديريات الخدمية، لبحث ومناقشة كافة القضايا والمشكلات الجماهيرية، ومطالب المواطنين، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها.



كما أكد المحافظ على ضرورة إستمرارية تنفيذ وتطبيق منظومة خطة المحافظة لترشيد الإستهلاك فى استخدام الطاقة الكهربائية فى أعمال الإنارة العامة بالشوارع والميادين، والمنشآت العامة لمواجهة انقطاع الكهرباء مع زيادة حجم الإستهلاك.



وأضاف المحافظ أنه لابد من الإنتهاء مبكرًا من كافة الإستعدادات والتجهيزات اللازمة للإنتخابات الرئاسية القادمة، المقرر لها يومى 26و27 مايو القادم، بالإضافة إلى سرعة الإنتهاء من إتخاذ كافة التدابير والإستعدادات اللازمة لامتحانات آخر العام الدراسى الحالى، بجميع المراحل التعليمية، وتجهيز كافة اللجان بجميع مدارس المحافظة، وتوفير كافة مستلزمات اللجان واحتياجاتها.



وفيما يتعلق بشأن التعديات على أملاك الدولة أو الاراضى الزراعية، والإشغالات بشكل عام، أكد المحافظ على التصدى بكل حسم لهذه الظاهرة، مؤكدًا أنها الشغل الشاغل لجميع المسؤلين بالوحدات المحلية، ومؤكدًا على التعامل معها بكل شدة، وعدم التهاون مع أحد أيًا كان.



وخلال الإجتماع أعلن المحافظ، عن أنه تم موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على تثبيت الدفعة الأولى من العمالة المؤقتة من أبناء المحافظة، بإجمالى عدد 1237، وذلك إعتبارًا من شهر أبريل 2014، وأضاف أنه يجرى حاليًا اتخاذ الاجراءات اللازمة لتثبيت الدفعة الثانية من العمالة المؤقتة، بإجمالى 1327 من أبناء المحافظة.



كما تم موافقة أعضاء المجلس على إطلاق اسم الشهيد إبراهيم أحمد ندا، على مدرسة أبوشحاتة الإبتدائية، واسم محمد إبراهيم سلامة، على مدرسة حمود موسى للتعليم الأساسى، وإطلاق اسم ميدان 25 يناير على ميدان شبرا بشارع رضا، والذى تم تطويره.