دفاع عادلي فايد: ثورة يناير مخطط "أجنبى- إخوانى- قطرى" سعى لإسقاط الجيش

أخبار مصر


قال المحامي مجدي سيد حافظ, دفاع المتهم السابع عدلى فايد مساعد وزير الداخليه الأسبق لقطاع الأمن العام, خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في محاكمة القرن باقي دفوعه القانونية, بأن ثورة يناير لم تكن سلمية بكل المقاييس, وأكبر دليل على ذلك وجود تخطيط مسبق للإعتداء على المتظاهرين وإسقاط الدولة .

واستشهد الدفاع بتقارير صادرة من جهاز المخابرات والأمن القومى والتى أوضحت أن هناك رشاشات من إسرائيل تنتظر ضرب المتظاهرين بمصر, وكشفت أيضًا وجود مخطط لقيام عناصر من تنظيم الإخوان, بأنهم سيرتدون ملابس الشرطة للإعتداء على المتظاهرين .

كما استشهد الدفاع بواقعة قيام شخص يرتدى ملابس ضابط قامت قناة الجزيرة القطرية بتصويره دون أن تركز الكاميرا على وجهه وادَّعت أنه انشق عن الشرطة وكان يرتدى زِى الشرطة الصيفى رغم أن الشرطة كانت ترتدى ملابس الشتاء فى ذلك الوقت .

وأوضح, أن الشهود وعلى رأسهم اللواء عمر سليمان , أكد وجود مخطط أجنبى لاقتحام البلاد وإسقاط النزاع وزرع الفتنة بين الجيش والشعب وأن هناك معلومات وردت له بأن هناك كتائب من عز الدين القسام تنوى دخول البلاد عبر أنفاق غزة بصحبة أسلحة كاتمة للصوت يوم 4 فبراير 2011 وذلك من أجل إشعال الموقف وتوريط الجيش .

كما أكد الدفاع, بأنه كان هناك شخص يدعى أنه ضابط برتبة عميد يقوم بدفع 200 جنيه لكل بلطجى مقابل نزولهم لميدان التحرير .