العدل يعلن دعمه لصباحى ...و"حمدين" : لا نخوض المعركة الانتخابية للتجريح فى أحد

أخبار مصر


صباحي : قلت من البداية إن من يرى 25 يناير نكسة ومن يرى 30 يونيو انقلاب لن يكون معى فى نفس المعسكر ولم ولن يدعمنى

صباحي تعليقا على أحكام الإعدام والمؤبد : أثق في أن القضاء المصري سيصوب هذه الأحكام لأن مثل هذه الأحكام تسيء له

حمدي سطوحي : الحزب سيكون أول المعارضين لحمدين لو لم يتخذ خطوات في بناء الدولة


قال حمدين صباحى المرشح لانتخابات الرئاسة خلال المؤتمر الذي عقده حزب العدل ظهر اليوم- الأثنين- لإعلان دعم الحزب لصباحي في الانتخابات الرئاسية بحضور المهندس حمدي سطوحي –رئيس الحزب- والدكتور هشام جبران –نائب رئيس الحزب وعدد من قيادات الحزب إنه يرحب بدعم الحزب باعتباره واحد من الأحزاب المشاركة فى الثورة والساعية للتغيير مؤكدا على ثقته فى نصر الله والقوى التى تدعمه وإن هناك أمل حقيقى فى وصول الثورة للسلطة.

وقال صباحي إن السلطة سلطة الشعب وليست سلطة فرد مشيرا إلى أن كل من يريد مصر لائقة بالمصريين عليه أن يتوحد وراء برنامجي قائلا: مشروعى هو قيام دولة مدنية خالية من الفساد .

وأكد صباحى خلال لقاءه بحزب العدل: إننى إذا ما قدر لى النجاح سوف يكون انتصار للثورة وليس لفرد قائلا: نحن سنكون شركاء فى الحكم كما أننا شركاء فى الحلم .

وأضاف صباحي خلال المؤتمر : نحن نخوض المعركة بشرف ونحفر مجرى للديمقراطية ونعتبر أن المعركة ليست للتجريح فى أحد أو الطعن على أحد وإنما نخوض معركة شريفة تنافسية بهدف وصول الثورة للحكم.

ومن جانبه قال عبدالمنعم إمام، أمين عام حزب العدل، أن الحزب قرر دعم حمدين صباحي، في الانتخابات الرئاسية لأنه يعبر عن خط الثورة المصرية مضيفا أن انحياز صباحي لرؤية أن 25 يناير ثورة ووقوفه ضد من يعتبرها نكسة كان أحد أهم أسباب انحياز الحزب لصباحي.



وأضاف إمام أن الحزب قرر دعم حمدين صباحى –المرشح الرئاسي- بعد استطلاع أراء الأعضاء بالمشاركة في الانتخابات أو المقاطعة وكان القرار المشاركة وحصل السيد حمدين صباحى على 82% من أصوات أعضاء الهيئة العليا بمقابل 18%للسيد عبد الفتاح السيسى.


وتابع إمام : أن كل من يهاجم الثورة ويعتبرها أنها سبب ما يحدث في مصر من مشكلات هو نتيجة أن الثورة لم تحكم بعد.

وأشار إمام إلى أن الحزب قرر فتح جميع مقاره لحملة صباحي الانتخابية لمساعدة المرشح في الوصول إلى كرسي الرئاسة.

وردا على تساؤل أحد الحضور أثناء المؤتمر والمتعلقة برفض تحالف دعم الشرعية للانتخابات وعدم دعم صباحى كما حاول البعض الترويج له خلال الفترة الماضية قال صباحى إنه من الطبيعى ألا يدعمنى الإخوان, فأنا قلت من البداية إن من يرى 25 يناير نكسة ومن يرى 30 يونيو انقلاب لن يكون معى فى نفس المعسكر ولم ولن يدعمنى.



وفيما يتعلق بالحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا اليوم بإعدام 38 إخوانيا والمؤبد لــ490وإحالة 683 بينهم محمد بديع للمفتى قال صباحي : أثق في أن القضاء المصري سيصوب هذه الأحكام لأن مثل هذه الأحكام تسيء له .



فيما قال المهندس حمدي سطوحي -رئيس حزب العدل-إن الحزب اتخذ قرار بتأييد صباحي رئيسا لمصر، مشيرا إلى أنهم سيطلبون منه بناء الدولة الحديثة وإعلاء دولة القانون وسوف يدعمونه، قائلا: الحزب سيكون أول المعارضين له لو لم يتخذ خطوات في بناء الدولة .


وأضاف سطوحي خلال المؤتمر أن مصر تمر بلحظة فارقة مؤكدًا أن المرشح لن ينجح إلا بصوت المصرين، داعيا المصريين أن يفكروا جيدا قبل التصويت لأي مرشح.