الرئيس منصور يفتتح المدينة الشبابية بشرم الشيخ

أخبار مصر


وصل المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت, ظهر اليوم الإثنين إلى مطار شرم الشيخ الدولي، كان في استقباله كل من الطيار حسام أبو الخير وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عبد الوهاب علي مدير مطار شرم الشيخ الدولي .

صرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية: بأن الرئيس توجه عقب الوصول مباشرة إلى المدينة الشبابية بشرم الشيخ.

كما كان في استقباله, المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الشباب والرياضة، والسياحة، والداخلية، والتنمية المحلية والتنمية الإدارية، والطيران المدني .

وقام الرئيس منصور بإزاحة الستار وقص الشريط لافتتاح المدينة الشبابية، وذلك بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، وقيادات إدارة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة التي قامت بتنفيذ المشروع.

وأضاف بدوي , أن الرئيس حرص على افتتاح المدينة إيماناً بأهمية دور الشباب وضرورة رعايتهم .

وأشار إلى أن افتتاح هذا الصرح الهام يأتي في إطار اهتمام الدولة بتعمير سيناء، وإيلائها قدرا أكبر من الأولوية في إطار خطة التنمية، فضلاً عن تنشيط السياحة الداخلية والوافدة من خلال استقبال المدينة للوفود الشبابية من مصر والعالم على مدار العام.

وتفقد الرئيس, المدينة بعد أن استمع إلى شرح موجز على نموذج للمدينة من السيد اللواء مدير إدارة الأشغال العسكرية، أعقبه إلقاء كلمتين من كل من السيد وزير الشباب والرياضة، والسيد اللواء محافظ جنوب سيناء .

كما قدم اللواء رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عرضًا تفصيليًا عن المدينة الشبابية، أعقبه عرض فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء المدينة.

كما تفقد الرئيس الصالة الرياضية، حيث كان في استقباله رئيس مدينة شرم الشيخ، وعدد من مشايخ قبائل محافظة جنوب سيناء، وشاهد الرئيس منصور عرضًا رياضيًا قدمه طلبة وطالبات كليتي التربية الرياضية بنين وبنات .

جدير بالذكر أن المدينة الشبابية تضم مبنى فندقيًا يسع ما يزيد على أربعمائة فرد، وقاعات لورش العمل، وغرف للإقامة، وملاعب رياضية وحمام للسباحة، وقاعة للمؤتمرات.