تأجيل اختيار رئيس الحكومة الليبية الجديد للثلاثاء المقبل

عربي ودولي


أرجا المؤتمر الوطنى العام العام الليبى (البرلمان) ، اختيار رئيس الحكومة الجديد ، إلى جلسة غد الثلاثاء ، وذلك لعدم توفر النصاب القانونى من عدد الأعضاء الذين حضروا الجلسة.

وقال المتحدث الرسمى باسم المؤتمر الوطنى العام عمر حميدان فى تصريح له اليوم ، إن ملف اختيار رئيس للحكومة أجل أكثر من مرة ، وذلك لإتاحة الفرصة للكتل المختلفة داخل المؤتمر لدراسة الملف باستفاضة ، واستعراض المرشحين والتوافق حول أحدهم.

وفى السياق ذاته ، كشفت عضو المؤتمر الوطنى العام ماجدة الفلاح ، عن وجود فرصة كبيرة للمرشحين لمنصب رئيس الوزراء أحمد معيتيق رجل الاعمال ، وعمر الحاسى الدكتور بجامعة بنغازى من سبعة مرشحين تقدموا ببرامجهم أمام المؤتمر الوطنى العام ، وأضافت أن المرشحين أحمد معيتيق وعمر الحاسى كانا من بين أبرز المرشحين الذين قدموا برنامجهم ورؤيتهم لرئاسة الحكومة بصورة جيدة وهو ما دفعهما ليكونا المرشحين الأوفر حظاً من بين بقية المتقدمين.

وأوضحت أن الكتل داخل المؤتمر الوطنى العام تعقد الجلسات للتوافق على المرشح الذى من الممكن أن تمنح له ثقة المؤتمر الوطنى العام .

وقالت الفلاح إن هناك بعض الأعضاء يرغبون فى إقالة رئيس المؤتمر الوطنى العام نورى بوسهمين ، قبل أن تتم عملية التصويت على رئيس الحكومة الجديدة ، مشيرةً إلى أنه لا يوجد توافق على إقالة رئيس المؤتمر الوطنى حتى الآن ، وأن من دفع بهذا الموضوع هم الأعضاء الـ 30 الذين طالبوا بذلك عبر وسائل الإعلام وقاطعوا جلسات المؤتمر.