إفتتاح "التعليم عن بُعد" بجامعة بني سويف

طلاب وجامعات


إفتتح د.أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، يرافقه النواب والعمداء أول مركز للتدريب و التعليم الالكتروني عن بعد بكلية الحاسبات والمعلومات، حيث يأتى ذلك في إطار اهتمامه بأهمية مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وانعكاسها على العملية التعليمية الأمر الذي من شأنه خلق جيل قادر على المنافسة في سوق العمل.

صرح د.رئيس الجامعة، أن هذا المركزهو اول مركز للتعليم عن بعد يعمل فى الصعيد حيث يتضمن معملين أحدهما للتدريب و الآخر للاختبار مجهز على أعلى مستوى و بمواصفات قياسية من حيث الأجهزة والكراسى بالاضافة الى وجود كاميرات مراقبة لمراقبة المتدرب من خلال الانترنت اثناء الامتحان ,وتقدر تكلفة هذا المركز بحوالي مليون جنيهًا منحة من مؤسسة نهضة بني سويف طبقًا للبروتوكول الموقع بين جامعة بني سويف ومؤسسة نهضة بني سويف حيث يشتمل المعملين علي 22جهاز من أحدث أجهزة الحاسب الآلي طبقًا للمواصفات العالمية.

كما أشار سيادته أن هذه المعامل متاحة لجميع طلاب الجامعة من مختلف الكليات من خلال عقد الدورات التدريبية بها كما يحصل المتدرب في نهاية الدورات على شهادات دولية معتمدة من الجامعة تمكنه من العمل فى اى دولة تمنح هذه الشهادة .

وأشار رئيس الجامعة، إلى كيفية استخدام التعليم عن بعد فى الدراسات العلياعن طريق كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة كما أن الجامعة بها امكانيات وتسهيلات التعليم عن بعد حيث يوجد شبكة معلومات كاملة بتكلفة تصل لحوالي 2 مليون جنية ، بالاضافة الى أستديو كلية الاعلام بتكلفة تصل إلى 6 مليون جنية تقريبًا ، كل ذلك من اجل تطوير التعليم بالجامعة وتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل.

أوضح د. بهاء القاضي، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أن هذا المركز يقوم بتقديم مجموعة دورات تدريبية الكترونية متمثلة في كيفية عمل C.V للمتدرب وكيفية تقديم عروض و كيفية إدارة الوقت وكلها مقومات لدخول المتدرب لسوق العمل ، كما قام المركز بتقديم 20 منحة للطلبة الأوائل على مستوى مختلف كليات الجامعة .

أضاف المهندس أشرف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة نهضة بني سويف، أن هذا المركز يعد بداية التعاون مع جامعة بني سويف وهناك تعاون مع كلية الطب والمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة بني سويف وأن المؤسسة تحرص على التعاون في مجال التعليم وجامعة بني سويف .