زعيم انفصالى فى أوكرانيا يلتقى بوسطاء لاطلاق سراح مراقبين محتجزين

عربي ودولي


قال زعيم للانفصاليين فى شرق أوكرانيا إنه سيلتقى اليوم الأحد بوفد من الوسطاء فى طريقهم للتفاوض بشأن إطلاق سراح مجموعة من المراقبين الدوليين المحتجزين فى مدينة سلافيانسك الأوكرانية.

وأضاف أنه تحدث هاتفيا أمس السبت مع منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ووافق من حيث المبدأ على لقاء الوفد الزائر.وقال الزعيم فياشيشلاف بونوماريوف رئيس البلدية الفعلى لسلافيانسك للصحفيين من المقرر أن يصلوا هنا فى حوالى الساعة 12 (0900 بتوقيت جرينتش).. عندما يأتى ممثلو المنظمة سنتحدث معهم بشأن المراقبين المحتجزين

وردا على سؤال بشأن إمكانية إطلاق سراح المراقبين العسكريين المحتجزين مقابل إفراج السلطات فى كييف عن انفصاليين اعتقلتهم قال هذا هو الخيار الرئيسى.

وأضاف أعتقد أن كل شيء سيكون على ما يرام وسنتوصل إلى اتفاق ما. وقال بونوماريوف إنه ليست هناك اتصالات بينه وبين السلطات الروسية بشأن المراقبين المحتجزين. وأضاف أنه يجرى تزويدهم بالطعام والدواء وتوفير كل متطلباتهم.

وأشار إلى أن رجاله احتجزوا ثلاثة ضباط فى جهاز أمن الدولة الأوكرانى أثناء الليل وقال إنهم كانوا ينفذون عملية ضد الانفصاليين فى بلدة هورليفكا القريبة.

وقال احتجزنا ثلاثة ضباط الليلة الماضية.. كانوا فى أراضينا بهدف تنفيذ مهمة وهى إلقاء القبض على زعماء جماعة سيطرت على (مبان) فى هورليفكا. اكتشف أمرهم. كانت مجموعتهم تتكون من سبعة أشخاص احتجزنا ثلاثة منهم.