وزيرة التضامن الإجتماعي ومحافظ بورسعيد يشاركان في ملتقى الشباب لمكافحة الإدمان


إنطلقت فعاليات موتمر ملتقي الشباب لمكافحة الإدمان وذلك بحضورممثلي الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والعديد من ممثلي الشباب تحت رعاية اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، والدكتورة غادة والي وزير التضامن الإجتماعي .

حيث أكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ستدعم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمواجهة مشكلة المخدرات بين الشباب وذلك من خلال متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة الإدمان والعمل علي توفير بيئة مدرسية مناهضة لتعاطي المخدرات ودعم نشاط متطوعي الصندوق بمختلف المحافظات بالإضافة إلى تطوير دور الإعلام الاجتماعي بكافة وسائله وأدواته لنشر الوعي بين الشباب .

وأشادت الوزيرة خلال الملتقى بوحدة متطوعي الصندوق ببورسعيد والتي تعد من أحدث الوحدات التطوعية وأنشطها حيث يمتد نشاطها إلى 50 مدرسة خلال الفصل الدراسي الحالي واستطاعت توظيف قدراتهم ومهاراتهم الاجتماعية لصياغة رسائل الوقاية بأسلوب جذاب ونشرها بين التجمعات الشبابية .

وأكد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد بإنة يدعوة الشباب الي البعد عن التدخين واي مظاهر سلبية تضر بالصحة مشيرا بان التدخين مرحلة اولي يصاحبها العديد من الاخطار الاخر، مؤكداً علي الدور الكبير التي تلعبة الاسرة والمدرسة في تنشئة الطفل واكسابة العادات الايجابية البناءة وضرورة ان تكون داخل المدارس توعية تامة باخطار التدخين والادمان .