وزير المالية لنقابيين من الضرائب العقارية: نراهن عليكم فى انجاح القانون الجديد

الاقتصاد


اكد وزير المالية هانى قدرى دميان حرص الوزارة على تحقيق الرضا الوظيفى لكافة العاملين بها وفق ضوابط محددة أهمها ربط أي إثابة او حافز بالتقدم فى الإنجاز موضحاً انه يولى عناية خاصة للعاملين بالضرائب العقارية ويراهن عليهم فى إنجاح تطبيق قانون الضرائب العقارية الجديد . جدد الوزير اهتمامه بحصول جميع العاملين على فرص الرعاية الصحية والاجتماعية الواجبة .

خاطب الوزير ممثلى العاملين بالضرائب العقارية بالقول : نجاحكم نجاح للوزارة وكلما خطا العاملون خطوة الى الامام ستسير معهم الوزارة داعمة خطوتين مضيفا انه ينتظر تحقيق 3 مليارات جنيه من المصلحة هذا العام من جراء تفعيل قانون الضراب العقارية المعدل، مبينا بأننا جميعا شركاء عمل وانجاز وان العلاقة بين الوزارة وبين العاملين ليست علاقة طرف يطلب ثم يمضى او ينتظر.

قال الوزير خلال لقاء مع قيادات نقابية من مصلحة الضرائب العقارية صباح الثلاثاء الماضى انه قرر عقد لقاءات بشكل دورى مع ممثلى العاملين لمناقشة سبل النهوض بالمصالح وتحسين مناخ العمل وتحقيق راحة العاملين، مضيفاً أن ذلك سيكون منهجية عمل ولن يحتاج الى تقديم طلبات للقاء الوزير، وقال أنه لن يتردد فى تقديم ما يلزم من مساندة لضمان مستقبل العاملين وراحة أسرهم وشدد على أن أي زيادة مالية ستكون ضمن حزمة التزامات متبادلة.

أوضح الوزير أنه حريص على استقلالية العمل النقابى وحريص ايضا على ان يلتزم الجميع بقواعد القانون وقرارات السلطة التنفيذية .

كشف عنايته بتطوير مقرات وأدوات العمل بالمصلحة وحرصه على انشاء كيان لتقديم الرعاية الصحية للعاملين بالضرائب العقارية مع الاخذ فى الاعتبار التجارب القائمة والتعلم منها لتقديم خدمة طبية جيدة وبشكل عادل مع عمل نظام سليم للاشتراكات والمزايا يضمن الاستدامة .

وحول اعادة فتح معهد المحصلين والصيارف قال الوزير انه يريد اولا دراسة محددة عن احتياجات مصلحة الضرائب العقارية فى العشرين عاما المقبلة مع مراعاة كم سيخرج من الخدمة ومن سيحل محلهم وبأي معدل مقبول وفى تلك الحالة يمكن ان يتم استخدام المعهد فى تدريب المتقدمين الذين تحتاجهم المصلحة منوها الى وجوب الحرص على إتزان الهرم الوظيفى ووجود العدد الكاف من المحصلين طوال الوقت مضيفا : لا اقبل ان يكون المعهد بابا خلفيا لتعيينات غير مدروسة كما لن اقبل بعدم النجاح فى عملية اعادة تشغيل المعهد .

كشف استعداد الوزارة للمساهمة فى تدريب وتاهيل العاملين بالضرائب العقارية ليتمكنوا من اجتياز اختبارات القبول كمحاسبين ومراجعين بعد الاحالة الى المعاش مؤكدا سعيه لأن يأخذ العاملون بالعقارية فرصهتم فى التقديم للالتحاق بهذه الاعمال أسوة بغيرهم.

قال وزير المالية انه لن يتنازل عن معيار الكفاءة في من يشغل أي موقع فى وزارة المالية او مصالحها وجهاتها التابعة. حضر الاجتماع المستشار القانونى للوزارة.