"أمن الدولة" تنظر أولي جلسات محاكمة 107 متهم إخواني فى قضايا عنف بكفر الشيخ

أخبار مصر


تعقد محكمة جنايات أمن الدولة العليا بشبرا الخيمة، برئاسة المستشار حسن فريد بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم السبت، أولى ثلاث جلسات جدد للإرهاب، لمحاكمة 107 متهمين من جماعة الإخوان فى أحداث عنف كفر الشيخ.

ويواجه 12 إرهابيا فى القضية الأولى جنايات قسم ثان شبرا الخيمة تهم الاشتراك مع آخرين فى تجمهر من أكثر من 5 أشخاص ووقعت الجريمة تنفيذا للغرض المقصود منه لاستعراضهم القوة ولوحوا بالعنف وخربوا عمدا أملاكا عامة وأموالا منقولة، وانضموا إلى جماعة إرهابية واستعملوا القوة والعنف مع مأمور الضبط القضائى وأصابوا المجنى عليهم وعددهم 6 عمدا بإصابات مختلفة.

ويتهم في القضية الثانية جنايات قسم بنها 9 إرهابيين انضموا إلى جماعة الإخوان على خلاف أحكام القانون واشتركوا فى تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم منها الاعتداء على الأشخاص وتخريب الممتلكات العامة والخاصة واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وشرعوا فى قتل المجنى عليه زين العابدين محمد أحمد، وحيازة أسلحة بغير ترخيص.

فيما وقعت أحداث القضية الثالثة فى قسم أول كفر الشيخ والمتهم فيها 86 إرهابيا اشتركوا فى تجمهر أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر واستعرضوا القوة والعنف والشروع فى القتل وإتلاف أملاك عامة وسرقة منقولات وحيازة أسلحة دون ترخيص.