حملة "بأمر النساء" تواصل حشدها فى المحافظات

أخبار مصر


قامت عزه الشهابى المنسق العام لحملة بأمر النساء صباح اليوم بلقاء عدد من الناشطات من محافظات كفر الشيخ والدقهلية وذلك للترتيب الحملة فى المحافظات المذكورة ولوضع اليات تنفيذ خطط الحملة .

و حضر هذا اللقاء رحاب الكومى منسق الحملة بمحافظة كفر الشيخ ، وحسناء دياب ، وعبد المحسن المعناوى ، وغالية ضيف الله ، وعاطف ابو خضره ، وساره مختار ، وهبه يسرى ، من محافظة كفر الشيخ ، ودار اللقاء الذى استمر لاكثر من 5 ساعات حول الترويج للحملة وسط الأوساط النسائية خاصة بين العاملات والشابات اللذين رحبوا بافكار الحملة واعتبروها نقلة نوعية وفرصة سانحة حان توقيتها لتمكين النساء ومن يشملهم من المهمشين كالشباب والاقباط .

من ناحية اخرى اكد الوفد المشارك فى اللقاء من محافظة الدقهلية على اصرار نساء مصر على مواصلة الجهود لتحقيق اهداف الحملة ، الذين اكدوا جميعاً على ضرورة مواصلة الضغط الشعبى لتحقيق اهداف حملة بأمر النساء والتى سوف تواصل منسقتها فى محافظة الدقهلية الترويج لافكار الحملة فى كافة مراكز وقرى محافظة الدقهلية . وكانت عزه الشهابى المنسق العام للحملة اعلنت فى وقت سابق ان على النساء انتهاز فرصة المناقشات الدائرة حاليا حول صياغة القانون الجديد المنظم لانتخابات البرلمان .

وقال فهمى نديم رئيس مؤسسة النديم لحقوق الانسان ان على نساء مصر الالتفاف حول افكار الحملة والا لن تستطيع فى المستقبل التمكن من التمثيل العادل فى اى استحقاقات سياسية

كما أكد نديم ان كوته المرأة التى تطالب بها الحملة والتى تصل الى 30% تشمل كافة الفئات المهمشة من شباب واقباط حيث تمثل نسبة تزيد عن 50% من نساء مصر من شابات تقل أعمارهن عن 30 عام كما ان نسبة الاقباط بين نساء مصر تزيد عن 16%.