مسئول روسى:موسكو لا تعتزم وقف ضخ الغاز لأوكرانيا فى الوقت الراهن

عربي ودولي


ذكر ألكسندر مدفيديف، مدير عام شركة غازبروم اكسبورت الروسية أن شركة غازبروم لا تنوى وقف توريد الغاز إلى أوكرانيا على الرغم من الديون المتراكمة علىها.

وقال فى كلمة له خلال المؤتمر الرابع عشر لبلدان رابطة الدول المستقلة فى مجال النفط والغاز الجارى فى باريس نقلتها وكالة أنباء إيتار ــ تاس اليوم الخميس : لا نعتزم وقف توريد الغاز إلى أوكرانيا على الرغم من الديون المتراكمة عليها .

وذكر ان موضوع توريد الغاز إلى أوكرانيا له تفاصيله العميقة. وقال: الحديث يدور عما سيحدث فى الشتاء المقبل.. وهذا يمس كل أوروبا ، لافتا إلى أن روسيا مستعدة لتوريد كل كميات الغاز التى تحتاجها أوروبا .

وأشار ألكسندر مدفيديف إلى أن الجانب الروسى على اتصال مستمر مع المفوضية الأوروبية، موضحان أن بلاده على استعداد للقاء ممثلى الاتحاد الأوروبى فى أى وقت كان . وذكر أن اللقاء مع ممثلى الاتحاد الأوروبى كان يجب أن يعقد فى الاثنين الماضى فى موسكو، ولكنه لم يتم.

على صعيد متصل، أعلن فلاديمير تشيجوف، المندوب الدائم لروسيا لدى الاتحاد الأوروبى أن المفوضية الأوروبية غير مستعدة لعقد لقاء حول الغاز بمشاركة روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبى وسلوفاكيا فى براتيسلافا.

وذكر تشيجوف فى حديث لوكالة أنباء إيتار - تاس اليوم الخميس أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد وتاريخ هذا اللقاء وستشهد براتيسلافا فقط مباحثات بين رؤساء مؤسسات الطاقة فى الاتحاد الأوروبى وأوكرانيا وسلوفاكيا وسيجرى الحديث خلالها عن إعادة ضخ الغاز إلى أوكرانيا .