"الصيادلة" تقرر رفع دعوى قضائية لإلزام الحكومة بزيادة بدلي العدوى والمهن الطبية

أخبار مصر



قررت هيئة مكتب النقابة العامة للصيادلة القيام برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري لإلزام الحكومة بزيادة بدلي العدوى و المهن الطبية وإدراج أعضاء الفريق الطبي بالفئة الأعلى التي تمنحها الدولة ،باعتبارهم من أكثر الفئات عرضه للعدوى .

كما قررت هيئة المكتب مخاطبة مجلس الوزراء ووزارة الصحة برفض أن تكون 300 جنيه زيادة في بدل المهن الطبية بديلاً عن مشروع الكادر ،وتمسك النقابة بمشروع قانون الكادر الأصلي .

وناقشت الهيئة مقترح بروتوكول مع المجلس الأعلى للجامعات بشأن أعداد المقبولين وفقاً للاحتياج الفعلي لسوق العمل .

كما أعلنت هيئة المكتب في اجتماعها عن مشاركة النقابة في كافة الفاعليات التي تدعم حقوق ومطالب الصيادلة في إصلاح المنظومة الصحية وتوفير حياة كريمة لأعضائها .

في حين تم تأجيل النظر في الطلبات المقدمة من نقابة البحيرة والتي تقدمت بطلب لدعمها بشراء مصيف بمرسى مطروح لأعضائها ،ونقابة صيادلة دمياط لدعمهم في نادي اتحاد نقابات المهن بدمياط،وطلب آخر من نقابة بورسعيد لدعم إنشاء نادي ،وذلك لعدم اكتمال نصاب اجتماع مجلس النقابة العامة لتعمد الأعضاء عدم حضور المجلس، حيث أن الموافقة على اعتماد هذه المطالب من عدمه يشترط أن يكون بقرار من المجلس ،ومن المقرر أن يتم عرض الطلبات التي تقدمت بها النقابات الثلاث في اجتماع المجلس المقبل والذي سيعقد خلال أسبوعين .

كما وافقت هيئة المكتب على صرف مبلغ 20الف جنية من صندوق لائحة الزمالة ل8 حالات مستحقة للإعانة وذلك وفقاً للائحة الصندوق .