مصر الخير تقتحم أحد أهم قلاع التعليم الفني في الصين

أخبار مصر


توقع مؤسسة مصر الخير غدا الاربعاء ، برعاية كريمة من المكتب الثقافي المصري بدولة الصين الشعبية برتوكول تعاون مشترك مع معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية، لابتعاث عدد (25) طالب وطالبة من الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من المدارس الحكومية المصرية لدراسة التخصصات التكنولوجية المتقدمة بالمعهد لمدة أربع سنوات متواصلة .




وأشارت حنان الريحاني ، مدير إدارة التعليم العالي و المنح الدراسية بمؤسسة مصر الخير، إن هدف البرتوكول هو فتح أفاق جديدة لتطوير لتطوير منظومة التعليم الفنى و إضافة طابع عالمي للتعليم الفني المصري ، موضحة أنه من المنتظر أن يصبح هؤلاء الطلاب نواة لتأسيس أول معهد فني صيني بمصر.

وأكدت أن مراسم توقيع البرتوكول وورش العمل والاجتماعات سيحضرها لفيف من رجال الدولة والأعمال المصريين والصينيين لدراسة سبل التعاون للمساهمة في تطوير التعليم الفنى فى مصر من خلال البعثات التعليمية وإنشاء المعهد الفنىفى مصر، موضحة أنه سيتم توقيع بروتوكول التعاون فى مقر قطاع البعثات فى وزارة التعليم العالى وبحضور مسئوليين من السفارة الصينية فى القاهرة.

كما أشارت إلي أن معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات يعد واحد من أهم القلاع الفنية الدولية في مجالات الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والميكاترونكس، لتمتعه بسمعة علمية رائدة في هذه التخصصات.

وأضافت أن المنحة تمتد لأربع سنوات دراسية منها عام دراسى كامل لتعلم اللغة الصينية، يتبعها ثلاث سنوات دراسة في التخصص العلمي ، يحصل بعدها الخريج علي بكالوريوس الهندسة التقنية في مجال الميكاترونكس.



وقد أكدت أن المنحة تقدم دورات مكثفة للغة الصينية بالإضافة إلي الأنشطة التعليمية المرتبطة بها تغطية كاملة للمصاريف الدراسية بالمعهد و الإقامة و الإعاشة كاملة و مصروف شهري و الانتقالات الداخلية و مصروفات استخراج تصاريح الإقامة و التأمين الصحي بدولة الصين و مصروفات استخراج تأشيرات السفر و تذاكر السفر لدولة الصين ، بالإضافة إلى الاشراف التربوي الكامل للطلاب .



وفيما يخص شروط التقدم للمنحة ، أوضحت أنه يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية ، حاصلاً علي شهادة إتمام الثانوية العامة أو ما يعادلها من المدارس الحكومية بمجموع لا يقل عن (85 % )من قسم علمي و ، وأن يكون سن المتقدم في الأول من أكتوبر المقبل لا يزيد عن 19 عاما. و أن يكون المتقدم حاصلا علي تقدير (400)كحد أدني في اختبار التويفيل المحلي من مركز أميد آيست.