ننفرد بنشر الخطة الكاملة لمديرية أمن سوهاج لتأمين إحتفالات عيد القيامة وشم النسيم



أكد مصدر أمنى بمديرية أمن سوهاج لـ الـفـجـر بأن هناك إستنفار أمنى بجميع قوات الشرطة بسوهاج لتأمين الإحتفالات بمناسبة عيد القيامة المجيد واعياد شم النسيم، وأن تعليمات اللواء إبراهيم صابر مساعد أول وزير الداخلية لأمن سوهاج كانت مشددة لتعيين خدمات لتأمين الإحتفالات التى ستشهدها المحافظة.. حيث كانت التعليمات على المستويات الإشرافية بقيادة نائب مدير الأمن ومساعديه..حيث شملت الخطة التأمينية بتعيين خدمات لعدد 500 ضابط ، 1000 فرد ، ما بين النظاميين والبحثيين والسريين..بالإضافة إلى تشكيلات الفض من الامن المركزى والمجموعات القتالية.

كما شملت الخطة لتواجد مدرعات مجهزة من إدارة قوات الأمن ، ووحدات التدخل السريع .. هذا بخلاف الاكمنة ونقاط التفتيش مداخل ومخارج المدن والقرى والطرق الزراعية والسريعة.

الخطة شملت أيضاً تعيين ضباط من الدفاع المدى بكل قطاع للمرور الدائم بصفة دورية من مفتشى المفرقعات بسيارات للكشف عن أى مفرقعات وسيارات إطفاء..ووضع وحدة إنقاذ نهرى وبرى فى حالة إستعداد قصوى وعلى أهبة الإستعداد.. مجهزة بلنشات لتأمين المسحط المائى خاصة المدن والقرى المطلة على النيل بالإضافة إلى ملاحظة الحالة الأمنية بجميع المراسى والعائمات والمعديات بكافة أنواعها.. هذا بخلاف تكثيف الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة سيولة الحركة المرورية بالشوارع والميادين وأماكن التجمعات