حركة "وعى" بالدقهلية تطالب بإقالة وزير الكهرباء


أحمد مختار


طالبت حركة وعى بالدقهلية , المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بإقالة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء, بسبب الإنقطاع المستمر للكهرباء والفشل الزريع فى حل الأزمة، على حد وصفها.

وأضاف محمد زاهى المنسق العام للحركة أن أزمة الكهرباء عادت من جديد وبقوة أكثر من أى وقت سابق, وتعيش معظم قرى ومدن مصر فى ظلام معظم ساعات النهار, مؤكداً أن هناك خلل فى منظومة الكهرباء ويحاسب عليها وزير الكهرباء وحدة.

وأشار أن أزمة الكهرباء فى عهد الوزير الحالى قد فاقت جميل التخيلات مما سبب غضب عند الأهالى فى جميع محافظات مصر مطالبين بإقالة وزير الكهرباء, بعد أن أدى هذا الانقطاع التيار الكهربائى إلى خسائر مالية خاصة لأصحاب المصانع والورش، هذا بالاضافة الى انتشار حالات السرقات بالحقول وحظائر الماشية، فضلاً عن وقوع حوادث مرورية بالطرق التي تربط بين القرى بعضها البعض.

وقال زاهى أن عدد ساعات أنقطاع التيار الكهربائى فى قرى مصر والمدن يصل فى بعض الأحيان الى 6 ساعات متواصلة مع تجديد الأنقطاع للتيار فى أوقات مختلفة ، كما تسببت الأزمة فى توقف محطات مياه الشرب, واضطرار الأهالى لشراء المياه المعدنية , علاوة على أتلاف الأجهزة الكهربائية والخاسر الوحيد فى كل المرراحل هو المواطن البسيط .

وأكد أن مبدأ إقالة وزير الكهرباء يأتى بدافع أن عاجز عن حل الأزمة التى تعيشها البلاد , فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد, ولهذا لا نحتاج الى عجزة أو فاشلين لأدارة شون البلاد , ويجب أن تعالج الحكومات كافة الأزمات دون أن يشعر بها المواطن , ولكن ما تقوم به الحكومة المصرية هو تحميل المواطن كافة الأعباء من الألف للياء , والحكومة بوزرائها لا حول لهم ولا قوة.

وتابع زاهى: أن زيادة أسعار الكهرباء والبنزين والوقود بشكل عام التى تسعى الحكومة الان لتطبيقها ستؤدي لرفع أسعار السلع والخدمات، الأمر الذي سيتحمله في نهاية الأمر المواطن البسيط محدود الدخل، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الكهرباء سينعكس مباشرة على أسعار السلع.