مقتل وإصابة 30 جنديا عراقيا فى هجوم غربى الموصل

عربي ودولي



قتل 13 جنديا عراقيا وأصيب 17 آخرين فى هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون، اليوم، الخميس، على أحد مقرات الجيش العراقى غربى الموصل.

وقال مصدر أمنى إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارات تعمل بالدفع الرباعى وتحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة هاجمت مقرا لإحدى سرايا الجيش العراقى ضمن اللواء التاسع التابع للفرقة الثالثة فى منطقة المحلبية غرب الموصل . وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل 13 جنديا وإصابة 17 آخرين بجراح ، مرجحا أن مسلحين ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام ، ما يعرف باسم داعش أضرموا النيران بالعجلات العسكرية التى سيطروا عليها قبل أن ينسحبوا باتجاه منطقة الجزيرة جنوب غرب الموصل والتى تخضع جزئيا لسيطرة المسلحين .

إلى ذلك، طالب تشكيل الصحوات في محافظة ديالى العراقية بضم 2000 عنصر في مناطق شمال ديالى المتنازع عليها لمواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش ، فيما اعتبر الأكراد تشكيل الصحوات في مناطقهم تجربة فاشلة أمنيا وتخضع لمعايير حزبية وانتخابية.

وتشهد مدينة الموصل شمال بغداد أعمال عنف بشكل شبه يومى تطال القوات الأمنية والمدنيين بالرغم من تنفيذ عدة عمليات للقوات الأمنية للحد من نشاط المسلحين فيها.