فتح وحماس تنددان بالممارسات الإسرائيلية فى المسجد الأقصى

عربي ودولي


نددت حركتا فتح وحماس اليوم، الأربعاء، بالممارسات الإسرائيلية فى المسجد الأقصى، وحذرتا من تداعيات خطيرة لهذه الممارسات.

وقال حسن أحمد الناطق باسم الهيئة القيادية العليا لحركة فتح فى قطاع غزة، فى بيان، إن الهجوم الإسرائيلى على المرابطين داخل الأقصى ينذر بتداعيات بالغة الخطورة . وحذر أحمد من أى حماقات ترتكبها قوات الاحتلال بحق المسجد الأقصى وأهلنا فى مدينة القدس التى قد تصل حد تصفية المواطنين المتواجدين داخل المسجد ، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن هذه الممارسات.

ودعا المتحدث باسم فتح العرب والمسلمين إلى الوقوف عند واجباتهم الدينية والأخلاقية وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، للتأكيد على هويته العربية الإسلامية، ودعم ومساندة المقدسيين فى تصديهم للهجمة الإسرائيلية الاستيطانية الشرسة .

إلى ذلك، قال فوزى برهوم الناطق باسم حركة حماس ، إن ما تقوم به إسرائيل فى القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس واعتداءات نهج صهيونى خطير وحرب دينية بكل تفاصيلها ووقائعها على الأرض وبلغت ذروتها ، معتبرا أن الممارسات الإسرائيلية فى القدس تستهدف الهوية والوجود الفلسطيني، وبدعم أمريكى بلا حدود، وتحت سمع وبصر العالم أجمع دون أن يحرك أحدا ساكنا .

ورأى أن ذلك يستدعى استمرار حالة النفير العام فى كل مدن وقرى وبلدات فلسطين وبمشاركة الشباب والرجال والنساء وعلى رأسهم العلماء وشد الرحال إلى المسجد الأقصى من كل مكان لإنقاذه والدفاع عنه . وطالب الرؤساء والزعماء العرب والمسلمين بـ التحرك لإنقاذ الأقصى قبل فوات الأوان وطرد كل السفراء الصهاينة من بلادهم والعمل على عزل الاحتلال الصهيونى واستخدام كل أوراق الضغط بحقه للجمه ووقف عدوانه وانتهاكاته .