الاتحاد الأوروبى يضم أسماء أربعة مسئولين أوكرانيين إلى قائمة العقوبات

عربي ودولي


أدرج الاتحاد الأوروبى اليوم الثلاثاء أسماء أربعة مسئولين أوكرانيين موالين لروسيا، على قائمة العقوبات، لدورهم فى الأزمة الأوكرانية، وهو ما يؤدى بدوره إلى تجميد جميع أصولهم الموجودة فى الأراضى الأوروبية.

وقرر الاتحاد الأوروبى إدراج أسماء كل من نائب رئيس الوزراء الأوكرانى السابق سيرهى أربوزوف، ووزير الدخل الأوكرانى السابق أوليكسندر كليمنكو، وكذلك وزير الطاقة الأوكرانى السابق إدوارد ستافيتسكي، فضلا عن إدراج اسم عضو حزب الأقاليم الأوكراني، يورى إيفان يوشينكو، على قائمة العقوبات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء انترفاكس الروسية.

ويدخل القرار، الذى اتخذه المجلس الأوروبي، حيز التنفيذ عقب نشره فى الصحيفة الرسمية للاتحاد الأوروبي، ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين شملهم قرار التجميد، من 18 إلى 22 شخصا.

وكان الاتحاد الأوروبى قد فرض فى وقت سابق عقوبات مشابهة على 18 مسؤولا أوكرانيا، بمن فيهم الرئيس الأوكرانى المعزول فيكتور يانكوفيتش، ورئيس الوزراء الأوكرانى السابق ميكولا أزاروف، إضافة إلى النائب العام الأوكرانى السابق فيكتور بشونكا، حيث وجه الاتحاد الأوروبى إليهم تهما باختلاس الأموال والتورط فى انتهاكات لحقوق الإنسان.