أهمية العلاقات الاجتماعية في إنقاص وزنك!!

الفجر الطبي


تتأثر الفتيات والأشخاص بشكل عام بأي إنسان مقرب منهن، وهو ما يعرف بالتأثير الاجتماعي على الأفراد، ومن هذا المنطلق لمعت فكرة إنقاص الوزن عن طريق الأصدقاء؛ حيث كشف رايت بايت (Right Bite) المركز الرائد في إستشارات التغذية وتقديم الطعام الصحي، عن إطلاقه حملة حلقة الأصدقاء (Circle of Friends). إنّها مبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى دعم المحاولات الإيجابية بين الأصدقاء لإتباع عادات غذائية صحية.

والهدف من هذه الحملة تكثيف جهود رايت بايت في تعميم مفهوم نمط الحياة الصحي من خلال إتباع حمية متوازنة. وتعليقاً على ذلك، قالت ناتالي حداد، مؤسِسة ومديرة رايت بايت : انطلاقاً من التزامنا الجاد بنشر الوعي الصحي عبر التعريف بمبادئ التغذية المتوازنة، نحرص على ابتكار سبل جديدة تساعدنا في إيصال هذه الرسالة لأكبر شريحة من الناس. ونعمل من خلال حملة حلقة الأصدقاء على الإفادة من قوة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى دائرة واسعة من مستخدمي هذه المنصات الاجتماعية. وتركز الحملة بشكل أساسي على تغيير العادات الغذائية السيئة أثناء العمل من خلال تحفيز فرد من أفراد الفريق للمبادرة وأخذ زمام التغيير الإيجابي .

وكشفت أبحاث أكاديمية واجتماعية عدة عن قوّة تأثير تصرفات الأشخاص المحيطين بنا، خصوصاً خلال ساعات العمل، إذ يمضي الناس وقتاً طويلاً مع زملائهم ويتأثرون بخياراتهم وتفضيلاتهم الغذائية. وهنا يأتي دور حملة حلقة الأصدقاء التي تهدف إلى تشجيع العادات الغذائية الصحية بالاعتماد على تأثير الأصدقاء. ويعني ذلك أن تقوم بالمبادرة ضمن فريق عملك لتشجيع أفراده على تغيير عاداتهم الغذائية من أجل الوصول إلى الوزن المثالي عبر انتقاء خيارات غذائية ذكية.