بثينة كامل تطالب "السيسي" و"صباحي" بدعمها في الانتخابات الرئاسية

أخبار مصر


قالت الإعلامية بثينة كامل، المرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية ، إنها خارج المنافسة والصراع بين المشير عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي، مؤكدة أنها تخوض الانتخابات من أجل فكرة وتأكيد حق المرأة في المشاركة بصنع القرار.

وطالبت بثينة كامل في لقائها مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج صباح التحرير، اليوم الإثنين، كلا من صباحي و السيسي وحملتيهما بالخروج وإعلان دعمها لترشحها في الانتخابات، متوجهة للمشير بالقول: كما طلبت منا نزول المرأة في الاستفتاء يجب عليك أن تعلن أنك مع تمكين المرأة في صناعة القرار .

ونفت كامل ما تردد بشأن مطالبتها صباحي و السيسي بإعطائها التوكيلات الزيادة لديهم، مشيرة إلى أن الصحفي إبراهيم عيسى وزوجته قاموا بتحرير توكيلات لها، وأنها لا تعلم حتى الآن عدد ما تم جمعه من توكيلات لصالحها .

وأكدت بثينة كامل أنها تعتزم خوض الانتخابات تحت شعار عشان سيدة الكل ، وتوجهت برسالة للشعب قالت فيها: إدعموا ترشح المرأة في انتخابات الرئاسة، المشوار طويل ويجب خوضه، محتاجة لكم، حرروا لي توكيلات وانتخبوا أي مرشح تريدونه، فقط أثبتوا أن هناك رغبة في مساندة المشاركة السياسية للمرأة .

وخلال اتصال هاتفي مع البرنامج، قال الفنان توفيق عبدالحميد، إنه سوف يحرر توكيلا لبثينة كامل، لإيمانه بقدرة المرأة على تحمل المسئولية بجدارة، مشيرا إلى أن ترشحها حدث يليق بمصر بعد ثورتين.