بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة 15 ابريل ببورسعيد


أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين خلال زيارته لمحافظة بورسعيد إنه سوف يتم بدء تطبيق منظمة الكروت الذكية للخبز في من باكر الثلاثاء الموافق 15 ابريل وأنه تم تعميم الأمر على كافة المخابز في المحافظة وان الوضع مطمئن حتى الآن من خلال توافر الأجهزة بالمخابز والكروت مع المواطنين .

وأضاف أن ما يتبقى من خبز لا يستخدمه المواطن سيتم تحويله إلى نقط، والتي تتحول بدورها إلى أموال يستطيع من خلالها المواطن استبدالها بأي سلع مجانية يختارها من بقال التموين التابع لة .

وأكد حنفي أن هذه الكروت هي الكروت الخاصة ببطاقة التموين ومن لا يمتلك هذه الكروت يستطيع التوجه لمديرية التموين وطبع كارت مخصص للخبز.

وأكد على أنه تم طبع نحو 18 ألف كارت للأسر في محافظة بورسعيد لافتاُ إلى عدم وجود أي شروط للحصول على هذا الكارت.

وأوضح أن هذه المنظومة ستطبق على كافة محافظات الجمهورية ومن المقرر تطبيقها في محافظة الإسماعيلية خلال الأول من شهر مايو المقبل وبعدها بأسبوعين في القاهرة على أن يتم تطبيقها في باقي المحافظات وفق الجداول الزمنية الموضوعة .

وأكد محافظ بورسعيد اللواء أركان حرب سماح قنديل بإن المنظومة الجديدة للخبز سوف تساعد في الحد من ظاهرة تهريب الدقيق والخبز ، مشيراً بأن هناك رقابة تموينية علي المنظومة لضمان نجاحها وانه أعطي تعليماته الي مديرية التموين بشان سرعة استخراج الكروت للمواطنين حتي يتسي لهم الحصول علي حقهم في المنظومة وهي 5 ارغفة للفرد .