غرفة القاهرة: فتح باب الترشح للانتخابات من اليوم وحتي الخميس المقبل

الاقتصاد


أعلنت غرفة القاهرة التجارية عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارتها للدورة (2014 - 2018) اعتبارا من اليوم الأحد ولمدة 5 ايام.

وقالت الغرفة أنه تم تحديد يوم 25 مايو المقبل لإجراء انتخابات مجلس الإدارة، وذلك بناء على المنشور رقم 5 لسنة 2014 الوارد من وزارة التجارة والصناعة والاستثمار.

وعن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للترشح للانتخابات أضافت الغرفة إنه من بينها أن يكون المتقدم مصري الجنسية ولا يقل سنه عن 25 عاما و أن يجيد القراءة والكتابة و أن يكون متمتعًا بالأهلية اللازمة قانونًا لمزاولة التجارة وألا يكون قد أشهر إفلاسه ما لم يكن قد رد إليه اعتباره بتقديمه شهادة من المحكمة المختصة.

كما أنه ضمن الشروط التي يجب توافرها للترشح ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره بتقديم صحيفة الحالة الجنائية وأن يتقدم بطلب للترشح ويؤدي الاشتراك المقرر بالمادة 25 من قانون الغرف التجارية.

وعن ما يتردد عن تأجيل الانتخابات ووقف باب تلقي طلبات الترشح قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة إن الأمور تسير في طريقها حسب نص قانون الانتخابات وإنه لم يتلقي أي قرارات رسمية تفيد بوقف تلقي طلبات الترشح او تاجيل الانتخابات.

وأكد العربي ان التجار المقيدين في الجداول الانتخابية يتقدمون حاليا لمكاتب تلقي طلبات الترشح لممارسة حقهم في الانتخابات وهذا مستمر من اليوم وحتي 17 من هذا الشهر وهو الموعد المحدد لغلق باب الترشح ما لم تصدر قرارات أخري من الجهات المعنية في هذا الشأن.