بالصور.. تظاهرة لذوى الإحتياجات الخاصة بالمنوفية للمطالبة بالتعيين


تظاهر صباح اليوم الأحد، العشرات من ذوى الإحتياجات الخاصة, أمام ديوان عام محافظة المنوفية بعد توقف عن التظاهر لعدة أسابيع؛ للمطالبة بتنفيذ وعود المسئولين لهم وتعيينهم فى الوظائف الحكومية تفعيلا لنسبة الـ% 5 التى كفلها القانون للمعاقين .

وأعلنوا رفضهم تلقي الإعانات الشهرية, وهدد المتظاهرون بالدخول فى إعتصام مفتوح أمام ديوان المنوفية حتى تنفيذ الوعود وتعيينهم .

وردد المشاركون فى الاعتصام هتافات منها: يا يس يا يس فينك بعدل ضاع حق المعاقيين و آه يا حكومة هز الوسط أكلتونا العيش بالقسط، لا إحنا فلول ولا إخوان إحنا الشعب الجعان.. ويا شيرين ياشيرين فين حق المعاقين.. قالوا عدالة وقالوا حرية والوساطة زى ما هى .

وأكد ماجد البنهاوى أحد المعاقين: أن فى عهد حكومة الإخوان تم تعيين ما يقرب من 2000 معاق بعد الدخول فى الاعتصام والتظاهر أكثر من مرة وبعد ثورة 30 يونيه وعدنا المسئولين أكثر من مرة بحصر الوظائف الخالية في مديريات الصحة والتعليم والشباب والرياضة والشئون الأجتماعية وتفعيل نسبة الـ % 5 من الوظائف الحكومية التى كفلها القانون للمعاقين.

وأكد البنهاوى: أن منذ ما يقرب من 4 أشهر أجتمعنا باللواء أسامة فرج السكرتير العام لمحافظة المنوفية بحضور عدد من وكلاء الوزارات بالمنوفية وحصلنا على وعود بحصر كافة الوظائف الشاغرة في كافة المديريات وعددها 523 وظيفة والاعلان عنها بشكل رسمي إلا انهم خلفوا وعدهم وتم إلغاء قوائم الانتظار وإدخال الوساطة فى التعيين .