Asus تطمح لبيع 5 مليون هاتف ZenFone هذا العام

تكنولوجى


بالعودة إلى شهر يناير الماضي، وبالضبط إلى معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2014 الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس الأمريكية قامت شركة Asus بالإعلان رسميا عن الهاتفين ZenFone 6 و ZenFone 5. أخيرا وبعد طول إنتظار أصبح كلا الهاتفين متاحين للشراء إعتبارا من هذا الأسبوع، على الرغم من أن العملاء فقط في تايوان هم الذين بإمكانهم شراء الهاتفين في الوقت الراهن.

الهاتف ZenFone 6 يكلف 230 دولار أمريكي في تايوان، في حين أن الهاتف ZenFone 5 يكلف 166 دولار أمريكي. وبطبيعة الحال فقد تم إطلاق كلا الهاتفين أولا في تايوان لأن هذا هو البلد الأم لشركة Asus. وعلى ما يبدو، فإن الصين ستكون على الأرجح واحدة من الأسواق الأولى التي ستحصل على الهواتف الذكية الجديدة. ووفقا لموقع Focus Taiwan، فيبدو أن المدير المالي لشركة Asus السيد David Chang يتوقع أن تتمكن الشركة من بيع 5 ملايين هاتف ZenFone في جميع أنحاء العالم قبل نهاية هذا العام.

كل من الهاتفين ZenFone 6 و ZenFone 5 يعملان بنظام الأندرويد 4.3 Jelly Bean ولكن سيتم تحديثهما لاحقا إلى نظام الأندرويد KitKat. ويعمل كلا الهاتفين كذلك بمعالج ثنائي النواة من فئة Intel Atom Z2580 بتردد 2GHz. وبالنسبة للهاتف ZenFone 6 فهو يحمل شاشة 6 إنش بدرجة وضوح 720p، في حين يحمل الهاتف ZenFone 5 شاشة 5 إنش بدرجة وضوح 720p.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Asus لديها أيضا الهاتف ZenFone 4 والذي يمتلك شاشة بحجم 4 إنش. ومن الواضح أن هذا الهاتف سيكون هو الأرخص مقارنة بهواتف ZenFone الأخرى، وينبغي أن يكون متاحا للشراء إبتداء من هذا الشهر أيضا.