بالصور.. نفوق كميات كبيرة من الأسماك بترعة بالإسماعيلية


وائل القصاص- الإسماعيلية

حرص اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، على الإنتقال والنزول بشكل فورى ميدانيًا إلى قرية الملاك رقم واحد، أمام محطة 18 لمركز ومدينة التل الكبير بالإسماعيلية، بعد تلقيه إخطارًا بظهور حالات تسمم ونفوق كميات من الأسماك، وطفوها على سطح المياه بإحدى الترع الفرعية المتفرعة من ترعة الإسماعيلية.

وعلى الفور تم إخطار كافة الأجهزة المعنية، والتى أنتقلت لموقع الحدث لمعاينة الموقف على الطبيعة، حيث تم إنتقال مسؤلى الموارد المائية والرى والصرف، وأجهزة الشئون الصحية، ومعامل التحاليل، وكافة الأجهزة الرقابية والأمنية والمعنية.

وتم سحب كميات وعينات من مياه الترعة، وإرسالها إلى المعامل المركزية لتحليلها، والتأكد من سلامتها، كما تم سحب عينات من الأسماك النافقة بهذه المنطقة لتحليلها، وبيان أسباب نفوقها بهذا الشكل.

كما تم إبلاغ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة بالمنطقة وتوابعها، والتأكيد على جميع أهالى ومواطنى القرية وتوابعها والمناطق السكانية على مسار جانبى هذه الترعة، بعدم تداول أو تناول أى أسماك منها حرصًا على سلامتهم جميعًا.

ويجرى حاليًا تحليل العينات التى تم سحبها بمعرفة المعامل المختصة، وأجهزة الشؤن الصحية، والتحقيق فى أسباب الواقعة وملابساتها، وإعداد تقرير تفصيلى بالنتائج والعرض على المحافظ.

رافق محافظ الاسماعيلية كل من المهندس محمد شيحة، رئيس مركز ومدينة التل الكبير، والسيد محمد رمضان، رئيس مركزومدينة الإسماعيلية، والعقيد علاء البارودى، المستشار العسكرى للمحافظة، ومديرى الرى والتموين والصحة، وممثلى كافة الجهات المعنية