بالصور.. رئيس جامعة المنصورة يلتقي بأعضاء هئية التدريس لمناقشة قضايا الجامعة


عقد الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس ، لقاء مع عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة ، للتعرف على آرائهم واقتراحاتهم حول الأوضاع الراهنة بالجامعة ومناقشة أهم القضايا والمشكلات داخل الجامعة .



واستعرض عبد الخالق أهم المستجدات داخل الجامعة وسير العملية التعليمية وشدد على أهمية عقد هذا اللقاء إيمانا من إدارة الجامعة بفكر الإدارة الجماعية والمشتركة والتفاعل مع جميع القطاعات.



كما أكد على ان حرية الرأي مكفولة وان الجامعة ليست طرفا فى السياسة ولا يجوز ممارسة العمل السياسي أو الحزبي بها وأن الجامعة هى قلعة للعلم فقط و ان امن الجامعة مسئولية الجميع.



وناقش الحاضرون أهمية توافر المناخ الآمن داخل الجامعة لإستمرار العملية التعليمية وأن الجامعة ليست مكانا للعنف والتخريب ، واقترح بعض أعضاء هيئة التدريس بتواجد آمن قوى قادر على السيطرة الأمنية ويعمل على إستقرار الجامعة ، كما إقترح البعض عملا لقاءات مباشرة من قبل السادة العمداء والوكلاء مع الطلاب لشرح وتوضيح المفاهيم والمعلومات المغلوطة.



وإقترح عدد أخر بالإستعانة ببعض الكوادر المعتدلة من أعضاء هيئة التدريس لعمل لقاءات مستمرة مع الطلاب لمعرفة آرائهم وأفكارهم وضرورة تفعيل الحضور والغياب داخل المحاضرات والسكاشن بالكليات العملية والنظرية ، وأيضا تفعيل الأنشطة الطلابية داخل الجامعة والتأكيد على التزام السادة أعضاء هيئة التدريس فى المحاضرات ، فيما اقترح البعض ضرورة تواجد الشرطة داخل الحرم الجامعي إلى أن يستقر الأمن داخل الجامعات وإتخاذ عقوبات رادعة للطلاب المشاركين فى عمليات العنف أو التخريب.