افتتاح المؤتمر السنوي لقسم الأذن والحنجرة لكلية طب الإسكندرية


افتتح الدكتور أسامة ابراهيم رئيس جامعة الإسكندرية ظهر يوم الأربعاء المؤتمر السنوى الحادى والثلاثون لقسم الأنف والأذن والحنجرة لكلية الطب والذى يستمر لمدة ثلاثة أيام بفندق فلسطين وتتضمن أعماله 31 جلسة علمية بالإضافة إلـى 7 ورش عمل للتدريب على مختلف الجراحات بالأنف والأذن والحنجرة واستعراض نماذج للجديد فى مجال زراعة قوقعه الأذن.

وفى كلمته بهذه المناسبة أشاد أ.د. أسامة ابراهيم بالمستوى المتميز لقسم الأنف والأذن والحنجرة وهنأ القسم بمناسبة مرور 15 عام على إجراء أول جراحة لزراعة قوقعه الأذن بجامعة الإسكندرية وأهميتها فيما يمكن أن تحدثه من تغيير جذرى فى حياة المريض وتحويله من إنسان معاق يعتمد على غيره إلى إنسان عادى يعتمد على نفسه قادر على خدمة وطنه ، وأكد أن مهنة الجامعة الأساسية هى تطوير العلم بما يخدم المجتمـع.

وأكد أ.د. صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أنه شارك كجراح فى العديد من حالات زراعة القوقعه وأنه يسعى إلى زيادة عدد الحالات الى تجرى هذه الجراحة الدقيقـة .

وأكد أ.د. مختار بسيونى استاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب الإسكندرية ورئيس المؤتمر أن برنامج زرع القوقعه بدأ عام 1999 ومستمر حتى الآن وتمت خلال هذه الفترة أكثر من 300 حالة زرع قوقعه وقدم الشكر لشركة ميديل على مجهوداتها فى هذا المجال .

ومن جانبه أضاف أ.د. عبد العزيز بلال عميد كلية الطب الأسبق أن كلية الطب تعتبر من الكليات الرائدة فى مجالات جراحة الأذن وزراعة القوقعة على مستوى الشرق الأوسط.

وأبدى أ.د. محمد بسيونى الأستاذ بكلية الطب فخره بنجاح زراعة القوقعه فى تحويل العديد من الأطفال من مدارس الصم والبكم إلى المدارس العادية .

وأعلن أ. تامر الشحات مدير شركة ميديل بالشرق الأوسط استمرار الجهد من أجل إعادة نعمة السمع للكثير من الأطفـال .

يشارك فى المؤتمر 12 من أهم الخبراء من الدول العربية وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من 1200 طبيب مصرى وأجنبى.