أردوغان ترحم على "أسماء البلتاجي" ولم يذكر الرحمة على ضحايا "متنزه جيزي"

عربي ودولي


شهدت جلسة البرلمان التركي، التي عقدت أمس الأربعاء، نقاشات حادة بين نواب حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري المعارض قبل إصدار البرلمان لبيان مشترك عن الأحزاب السياسية التركية لإدانة حكم قضائى يقضى بإعدام 529 عضوًا بجماعة الإخوان المسلمين اإرهابية في مصر.

ونقلت صحيفة حرييت ، اليوم الخميس عن نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة مرسين آيتوغ إتجي في كلمته في البرلمان أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وعدد من نوابه بكوا عدة مرات على الفتاة التي توفيت في مصر (أسماء البلتاجي).. لكنهم لم يذكروا كلمة الرحمة ، على ضحايا أحداث متنزه جيزي بارك في اسطنبول.

واتهم إتجي في كلمته تقديم حكومة العدالة والتنمية دعمها للحرب في مصر وسوريا، وقال إن أيدي رئيس الوزراء أردوغان ملطخة بدماء المصريين والسوريين.

و كان البرلمان التركي قد أعرب بيان له الليلة الماضية عن قلقه البالغ إزاء الاحداث والتطورات الاخيرة فى مصر.. وقال إنها وصلت إلى مرحلة جديدة بعد إصدار حكم الاعدام على 529 مصريًا على حد وصفه .

وأكد البيان أن الشعب المصري هو الوحيد صاحب الإرادة والحق في تحديد مستقبله من دون أي تدخل خارجي ونثق باختياراته على حد قول البيان.

وقد وقع البيان الأحزاب السياسية العدالة والتنمية، الشعب الجمهوري، الحركة القومية وحزب السلام والديمقراطية الكردي.