حزب أردوغان:الشخص المعتدى على كليجدار أوغلو عضو بـ"العدالة والتنمية"

عربي ودولي



أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية (الحاكم) حسين تشيليك أن المواطن أورهان أونت الذى وجه لكمة فى وجه زعيم حزب الشعب الجمهورى المعارض كمال كليجدار أوغلو هو أحد أعضاء الحزب الحاكم فرع بلدة آميرداغ التابعة للعاصمة أنقرة.

وذكرت محطة إن. تى.فى.الإخبارية التركية اليوم الأربعاء أن تشيليك أكد فى تصريحات للصحفيين أن حزبه اتخذ قرارا بفصل أونت من الحزب بسبب اعتدائه على زعيم الحزب المعارض الرئيسى بالبلاد.

كانت تقارير أولية قد أشارت إلى احتمال سحب عضوية المعتدى على كليجدار أوغلو أمس الثلاثاء بحزب السلام والديمقراطية الكردي.وأشار تشيليك إلى أن سلوك أونت وأخلاقه لا تتناسب مع مواقف حزبه، مضيفا أن العدد الرسمى لأعضاء حزبه يصل إلى تسعة ملايين عضو ولا يمكن للحزب أن يدقق سلوكيات جميع أعضائه.

وفى أول تعليق له على واقعة الاعتداء على زعيم المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو، أدان رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الحادث ووصفه ب الخاطئ .

ونقلت وسائل الإعلام التركية اليوم الأربعاء عن أردوغان قوله إنهم لا يعتبرون مثل هذه الاعتداءات صائبة بل على العكس فإنهم يدينونها بكل شدة، موضحا أنه ليس من الممكن قبول أى أعمال يتخللها أحداث عنف.

وكان كليجدار أوغلو قد تعرض أمس الثلاثاء لاعتداء جسدى من قبل أحد الأشخاص فى مقر البرلمان التركى حيث سارع المهاجم إلى توجيه أربع لكمات قاسية إلى وجه كليجدار أوغلو مما أدى لإصابته ببعض الرضوض وسقوط نظارته التى كان يرتديها.