العراق: مقتل وإصابة 46 عنصرا من تنظيم داعش فى الأنبار

عربي ودولي


أعلن مقر العمليات المشتركة فى الأنبار اليوم الثلاثاء، عن مقتل وإصابة 46 عنصرا من تنظيم داعش بينهم قياديون باستهداف مقرين لهم وتدمير خمس عجلات ومخبأ للعبوات الناسفة فى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، نحو 110 كم غرب العاصمة بغداد.

وذكر بيان صدر اليوم عن مقر العمليات المشتركة، أن فرقة التدخل السريع الأولى وبإسناد من القوة الجوية وجهت ضربات مؤثرة بالصواريخ وقذائف المدفعية لمقرين لتنظيم داعش الإرهابى فى مدينة الفلوجة، كان بداخلهما عناصر مجتمعين وبحضور قيادات من التنظيم.

وأضاف البيان، أن تلك الضربات أسفرت عن مقتل 19 إرهابيا من داعش وإصابة 27 آخرين بجروح وتدمير خمس عجلات، إضافة إلى تدمير مخبأ عبارة عن دار تحوى على عدد كبير من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة.

وكان مكتب القائد العام للقوات المسلحة قد أعلن أول أمس الأحد، أن تنظيم داعش والداعمين له من البعثيين فى مدينة الفلوجة قطعا المياه عن مناطق الوسط والجنوب وتوعد باتخاذ أقصى درجات القوة ضد عناصر التنظيم.

وتخضع مدينة الفلوجة منذ أكثر من ثلاثة اشهر إلى سيطرة عناصر تنظيم داعش وتدور اشتباكات متقطعة بين عناصر داعش وقوات الجيش العراقى التى تفرض طوقا امنيا حول محيط المدينة.

يذكر أن مصادر طبية كانت قد أفادت فى وقت سابق اليوم مقتل وإصابة 30 شخصا إثر سقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من الفلوجة.