"مايكروسوفت" تطرح التحديث الأخير لـ "ويندوز إكس بي"

تكنولوجى



أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أنها ستطرح اليوم آخر حزم تحديث أمنية خاصة بنظام التشغيل الخاص بها ويندوز إكس بي قبل التخلي عنه بصورة نهائية.

ومن المقرر أن تنهي الشركة أي دعم فني لنظام التشغيل الأشهر، الذي طرحته المرة الأولى في أكتوبر 2001، غداً الثلاثاء؛ في خطوة يرجى منها أن تحظى الأنظمة الأحدث بفرص أكبر للاستخدام والترويج، بحسب موقع ديجتال تريندز التكنولوجي المتخصص.

وتضمنت تحديثات ويندوز إكس بي الأخيرة أربع حزم تحديثات أمنية جديدة؛ لإصلاح ثغرات أمنية بنظام التشغيل، وحزمة تحديث أمنية أخرى لمجموعة التطبيقات المكتبية الشهيرة أوفيس 2003 .

ووصفت الشركة الأمريكية أن اثنين من حزم التحديثات الجديدة هامة لأقصى درجة ؛ بالنسبة لمستخدميهم الذين لا يزالون يتمسكون بـ ويندوز إكس بي بعد أن تتخلى مايكروسوفت عن تقديم أي دعم فني له.

وتعالج التحديثات الجديدة ثغرات أمنية يستغلها قراصنة الإنترنت للسيطرة على أجهزة حاسب متعددة تعمل على هذا النظام.

وكانت مايكروسوفت حذرت في أكثر من مناسبة مستخدمي ويندوز إكس بي أن البرنامج توجد به مشاكل أمنية خطيرة؛ تجعله أكثر عرضة للقرصنة أو التجسس أو الإصابة بالفيروسات، مقارنة بالإصدارات الأحدث لنظام التشغيل.

ولكن توقيت طرح التحديث، جعل الموقع يشير إلى أن بعض الخبراء ألمحوا إلى أن طرح الشركة حزم التحديث الأخيرة؛ يعني أنها كانت على علم بوجود عدد كبير من الثغرات، وكانت تنتظر اللحظة الأخيرة كي تعالجها.