كوريا الجنوبية تؤكد أهمية تعزيز حالة التأهب والاستكشاف للجيش

عربي ودولي


أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين اليوم الاثنين، أنه من الضروري فيما يتعلق باتخاذ التدابير الازمة لمواجهة الطائرات بدون طيار المشتبه في أن مصدرها جارتها الشمالية، بإنه من الضروري تعزيز حالة التأهب التي يمكن من خلالها المراقبة والاستكشاف وإصابة الأهداف اعتمادا على قدرات الدولة العسكرية الحالية في الجبهات الأمامية والمناطق المهمة في البلاد .

وقال كوان في تصريح له- نقلته وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية- أثناء اجتماع قادة القوات المسلحة المنعقد في مقر هيئة أركان القوات المسلحة اليوم إنه يتوقع أن الطائرات بدون طيار يمكن أن يكون تم تطويرها لاستخدامها في التسلل السري أو الهجوم لتنفيذ عمليات إرهابية مستقبلا ، بعد أن طورتها الجهة المرسلة لتعويض ضعف قدرتها على جمع المعلومات عن البلاد.

وأضاف كيم أن هناك حاجة إلى توسيع حالة التأهب عن طريق تنوير السكان بمعلومات عن الطائرات وإعادة ترتيب شبكة الإبلاغ في حال العثور على طائرات مشابهة وتقوية الدفاع الوطني بصورة مشتركة بين القطاعين المدني والعسكري.

وشارك في اجتماع اليوم كل من رئيس هيئة أركان القوات المسلحة تشوي يون- هي والقادة العموميين للقوات البرية والبحرية والجوية ورئيس قيادة المارينز ورئيس فريق الدفاع عن العاصمة ومسئولو وزارة الدفاع إلى جانب قادة الوحدات الميدانية عبر نظام الاجتماع عبر شاشة الفيديو.

وتناول اجتماع اليوم بصورة مركزة تحسين شبكة الدفاع الجوي والتدابير اللازمة لاستكشاف طائرات بدون طيار جراء العثور على عدد من طائرات صغيرة بدون طيار يشتبه في أنها من كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع كيم مين سوك في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع انه المهم الحصول على أنظمة مخصصة لاستكشاف مركبات صغيرة الحجم مثل الطائرات الصغيرة بدون طيار في وقت مبكر، واتفق المجتمعون على تعزيز مستوى الرقابة والاستكشاف إلى أعلى مستوى ممكن باستخدام معدات أخرى موجودة حاليا لحين إدخال أنظمة جديدة .