إحالة 28 موظفا من إدارة أوقاف ديروط للشئون القانونية


قرر الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إحالة 28 موظفًا من إدارة أوقاف ديروط إلى الشؤون القانونية ونقل آخر إلى إدارة ديروط شمال.

جاء ذلك على خلفية مرور مفاجئ قام به وكيل الوزارة، الشيخ محمد العجمي، لإدارة أوقاف ديروط، واكتشف غياب بعض الموظفين على الرغم من وجود توقيع أسمائهم في كشف الحضور.

وقال الشيخ العجمي إن ذلك يأتي في إطار حرص الإدارة على الالتزام بالعمل والنظام بما لا يخل بواجبات الإدارة، ومنعًا للخروج عن النص ولدرء أبواب الفتنة والمفاسد.

وأحال فضيلة الشيخ محمد العجمي، الشيخ ياسر بدوي أحمد، إمام مسجد مالك الملك بديروط، إلى التحقيق بعد مخالفته قواعد خطبة الجمعة، التي تم وضعها بخصوص الخطب الموحدة، وهو ما أفاد به الشيخ محمد أحمد زين، مفتش بإدارة أوقاف ديروط، أثناء اجتماع وكيل الوزارة مع السادة المفتشين بالإدارة، خاصة بعد غضب بعض المصلين واعتراضهم على مضمون الخطبة وخروج إمام المسجد عن النص.

فيما قام الشيخ العجمي بالتنبيه على الموظفين الإداريين بإدارة الأوقاف بديروط ولوحظ ارتداء بعض الموظفين الإداريين للجلباب مخالفين بذلك تنظيم العمل الإداري.

وشهدت كذلك إدارة أوقاف القوصية شرق تفتيشاً مفاجئاً والذي أشاد العجمي بانتظامهم في العمل.

وفي إطار العمل على ضخ دماء جديدة بمديرية الأوقاف قام فضيلة الشيخ محمد العجمي بتكليف فضيلة الشيخ حسن محمود البهلول، مديرًا لإدارة أوقاف الفتح قبلي، وذلك بعد إحالة 16 موظفًا من العاملين بإدارة أوقاف الفتح لتغيبهم على العمل.

وأشار العجمي إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على اتصال مستمر بكل الأقاليم للاطمئنان المستمر على سير العمل والاطمئنان على الدعوة داخل المساجد لمحاربة الفكر التكفيري.