الجامعة العربية والأردن يدعمان الجهود المبذولة لتحقيق السلام بالمنطقة

عربي ودولي


أكدت جامعة الدول العربية والمملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأحد على ضرورة دعم جميع الجهود المبذولة لتحقيق سلام عادل بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى يفضى إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية فى إطار حل الدولتين.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى، الذى يزور عمان حاليا، مع رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور فى مكتبه بمقر الرئاسة بحضور وزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة حيث تم خلاله استعراض آخر المستجدات على صعيد المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

وتطرق الجانبان إلى تطورات الأوضاع على الساحة العربية والتحديات التى تواجهها الأمة العربية والجهود المبذولة للتعامل معها إضافة إلى الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب فى التاسع من الشهر الجارى بمقر جامعة الدول والقضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وبحث النسور مع العربى تطورات الأوضاع فى سوريا وضرورة إيجاد حل سياسى يضمن أمنها ووحدتها..مستعرضا فى هذا الصدد تداعيات الأحداث الجارية فى سوريا على الأردن والأعباء والضغوطات التى يتحملها نتيجة استقبال مئات الآلاف من اللاجئين على أثر هذه الأزمة.

وكان الأمين العام قد وصل إلى عمان بعد عصر أمس السبت فى زيارة للمملكة تستغرق ثلاثة أيام، يشارك خلالها غدا الاثنين فى مؤتمر إقليمى حول (إنشاء شبكة عربية للطوارئ والأزمات) وذلك بمشاركة رؤساء الهيئات المعنية بهذه القضية فى مختلف الدول العربية.

ويأتى انعقاد المؤتمر - الذى يعقد بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة ويستمر لمدة يومين - فى إطار توجه الجامعة لتعميم وتشبيك إدارات الأزمات العربية مع إدارة الأزمات المتواجدة حاليا بالأمانة العامة.