محافظ الشرقية يتفقد أعمال النظافة والتجميل بالزقازيق


أكد الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية: أننا الآن فى مرحلة بناء المجتمع وبناء مؤسسات الدولة وسوف يستغرق منا وقت طويل وكلما أسرعنا فى البناء قادنا ذلك إلى الإستقرار الكامل .

وأضاف: أن إقتلاع الإرهاب من جذوره سوف يستمر فترة طويلة، كما أن الإضطراب أو الإستقرار لايعنى بالضرورة عدم الإستقرار لأننا لانريد إستقرار على السطح فقط، وقال أن الجولات الميدانية والنزول إلى الشارع .

أشار المحافظ إلى ضرورة أن يغير المواطن من سلوكياته تجاه المجتمع إلى سلوكيات إيجابية فى صالح الوطن فلا يعقل أن نرى مواطناً الآن يقود سيارته فى الإتجاه المعاكس معرضاً نفسه والمواطنين للهلاك أو نرى مواطن آخر يقوم بإلقاء القمامة فى الشوارع أو يشون مواد للبناء ويشوه المنظر العام للشارع .

وشدد على أن عمليات النظافة ورفع القمامة تتم الآن بعدد 4 ورديات فى اليوم ويقوم المواطن بإلقاء القمامة بمجرد حملها .

يتم بناءًا على خطة مدروسة حتى لا يتم إتخاذ أى قرارات عشوائية .

جاء ذلك أثناء جولة المحافظ لكل من مدينة منياالقمح والزقازيق حيث قام المحافظ اليوم بتفقد أعمال النظافة بمدينة منياالقمح وعملية إخلاء نقل المقلب العمومى للقمامة بالمدينة والذى يتسبب فى إزعاج المواطنين بسبب الدخان والروائح حيث رأى المحافظ عمليات نقل القمامة إلى المدفن الصحى تجرى على قدم وساق للإسراع فى إخلاء المنطقة .

قام المحافظ بسحب رخص عدد من السيارات والمكروباص التى قابلته وهى تسير عكس الإتجاه.

وفى مدينة الزقازيق تفقد المحافظ أعمال التطوير الجارى بميدان التحرير وسحب عدد من رخص السيارات التى تتخذ من حرم الشوارع جراج خصوصى لها وتسبب إعاقة فى المرور وأثناء جولة المحافظ بمنطقة أبوحسين لتفقد أعمال تطوير الرصيف وقف المحافظ أمام أحد الأبراج السكنية وطلب رئيس مدينة الزقازيق ورئيس حى أول بفحص تراخيص برج سكنى قام صاحب البرج بتشوين كميات كبيرة جدا من الطوب الأحمر ومواد البناء مخلفاً بركة من المياه تشوه المنطقة وتعوق حركة المرور, طلب المحافظ تحرير مخالفة لصاحب البرج والتنبيه عليه بنظافة المنطقة ورفع هذه التشوينات فوراً .