حركة وحدة الصف المصري تبحث مطالب أبناء حلايب وشلاتين


عقدت حركة وحدة الصف المصري والعربي, برئاسة زين عصمت السادات، اجتماعا موسعا بمدينة شلاتين مع مشايخ وعواقل قبائل العبايدة والبشارية، لمناقشة مطالب ابناء شلاتين من الرئيس القادم والمشاكل والمعوقات التي تواجه ابناء مدينة شلاتين من مياه وكهرباء وصرف صحي .

شارك فى اللقاء أمين عام الحركة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق واللواء وجيه المأمون رئيس جهاز مدينة شلاتين، وعدد كبيرمن مشايخ القبائل منهم الشيخ محمد زين وشيخ مشايخ قبيلة البشارية علي الخير والشيخ علي عباد وعدد كبير من أبناء القبائل بشلاتين .

وقال الشيخ علي عباد, من قبيلة البشارية: إنه كان في الماضي يوجد لدينا وكالات تجارية واسوق متنوعة، ويأتي لنا السودانيين نبتاع ونشتري معهم، وصدر منذ فترة قراربغلق جميع هذه الوكالات والمحال داخل شلاتين وتجميعها في منطقة واحدة تسمي الحظيرة وفرض جمارك علي اي بضائع تدخل شلاتين وتحول أهالي شلاتين من تجار إلي شيالين يحملون البضائع علي سيارات السودانيين .

ويطالب الشيخ عباد بضرورة إلغاء الجمارك علي أي بضائع تدخل الشلاتين لأنها مدينة مصرية، مع عمل نقطة جمركية علي البضائع التى تخرج من شلاتين إلي السودان وغيرها .