غداً.. وزير الأوقاف يفتتح المسابقة العالمية الحادية والعشرين للقرآن الكريم

أخبار مصر


يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف غدا السبت اعمال المسابقة العالمية الحادية والعشرين للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الأوقاف المصرية على مدار أسبوع بمشاركة متسابقين ومحكمين من نحو 50 دولة منها 22 دولة إفريقية.

وأوضح وزير الاوقاف ـ فى تصريح له اليوم ـ ان استضافة مصر للمسابقة بعد توقف عامين يؤكد أن مصر بلد الإيمان والإسلام ، وستظل على العهد وفية لدينها ولأمتها ، ولخدمة كتاب الله وأن القيادة الدينية والسياسية في مصر على العهد في خدمة القرآن الكريم وخدمة الوطن ، وكل ما يرفع من شأن مصر ويعمل على استعادة مكانتها العالمية وريادتها العربية والإسلامية والدينية والثقافية.

ونوه بأن المسابقة تدور حول أربعة مستويات : الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والترتيل وبيان أسباب النزول ، والثاني حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء الثلاثين ، والثالث حفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم متصلة مع الترتيل والتجويد ، والرابع حفظ ثمانية أجزاء متصلة من الجزء الثالث والعشرين إلى الجزء الثلاثين.

ومن المتوقع ان يوجه رئيس الوزراء كلمة الى المشاركين فى المسابقة فيما سيلتقى رئيس الجمهورية فى ختام اعمالها مع الفائزين ، فيما يتم تكريم الفائزين فى احتفال مصر بليلة القدر.