بالصور.. محافظ الشرقية وجمعية الأورمان يحتفلان بيوم اليتيم


منى محمد



طالب الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية بتغيير منهج التعامل مع الأيتام لجعلهم شركاء فاعليين في بناء مصر المستقبل مشيراً إلى أنه حريص على التعاون والتواصل مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتقديم يد العون والمساعده لكل يتيم خلال المرحلة القادمة.



جاء ذلك خلال إحتفال محافظة الشرقية بيوم اليتيم بالإشتراك مع جمعية الأورمان وذلك بقصر الثقافة بمدينة الزقازيق.



وقال محافظ الشرقية: أضع قبلة على جبين كل طفلة وطفل يتيم ونأمل أن نمد يد العون والمساعدة لهم جميعاً وأكد المحافظ أن إحتفالنا اليوم تكليف من قبل الله ورسوله الكريم فهو واجب علينا لنقدم لليتيم الحد الأدنى من الرعاية الاجتماعية والصحية .



وقام عبد العزيز بتكريم عدد (500) طفل يتيم من الأطفال الأيتام بهدايا عينية ورمزية وأطقم ملابس وتكريم (50) طفل من الايتام المتفوقين دراسياً والحاصلين على أكثر من 90% في الشهادات العامة وتكريم 50 طفل يتيم من حفظة القرأن الكريم وتكريم 15 أم مثالية ومنحهم مبالغ مالية قيمتها 125 ألف جنيه مقدمة من جمعية الأورمان



كما قام بمنح عدد 24 عروسة يتيمة ( 5) ألاف جنيه لكل عروسة مقدمة من جمعية الاورمان للمساعدة في تجهيز عش الزوجية.



ومن جانبه أكد توفيق حماد المنسق العام للعمل الأهلي بالمحافظة أن إحتفالية (لست وحدك) تذكرنا باليتيم مشيداً بدور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في التواصل وتقديم يد العون لليتيم بصفة يومية.



كما قدم الشكر لمحافظ الشرقية لإطلاقه مبادرات لإحياء دور العمل المدني والأعمال الخيرية بالمحافظة ومنها إطلاق سراح المسجونات والمساجين الغارمين لعدم قدرتهم على سداد الديون وكذا رعايته لأسر شهداء الأرهاب وصرف رواتب شهرية لهم.



وأكد عبد الغني عبد التواب مدير مكتب الأورمان بالشرقية أن الجمعية تواصل مسيرتها في التنمية والعطاء وتوسيع قاعدة التكافل الإجتماعي وتقديم يد العون والمساعدة للأسر المستحقة والأكثر فقراً وعلى هامش الإحتفال بيوم اليتيم قام الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية بافتتاح معرض الفنون التشكيلية بقاعة المعارض بقصر ثقافة مدينة الزقازيق.



وطلب من مدير قصر ثقافة الزقازيق إنشاء مكتبة عامة تضم أفلام وأغاني الراحل عبد الحليم حافظ والراحل احمد ذكي من أبناء المحافظة ودعا رجال الأعمال الشرفاء للمساهمة في إنشاء المكتبة لتجليد أعمال علامات محافظة الشرقية في جميع المجالات الفنية والعلمية والصحية والأدبية.