تسريب أول رسومات رسمية لمازدا MX-5 الجديدة


تسربت أول رسومات رسمية للجيل الجديد من مازدا MX-5 قبل الكشف الفعلي عن الرودستر الجديدة في معرض نيويورك الدولي للسيارات في نهاية هذا الشهر حسبما أكدته تقارير سابقة من مجلة أوتو ويك بأن الشركة اليابانية ستعرض السيارة في نيويورك لأول مرة عالمياً.

لم تتوافر لدينا أي معلومات رسمية حتى الآن، و من غير الواضح أن كانت MX-5 الموضحة بالرسومات ستكون الشكل الفعلي النهائي للسيارة، أم مجرد تصميم مبدئي، كما سبق وحدث من قبل الشركة في معرض جنيف للسيارات حينما عرضت رؤيتها المستقبلية من مازدا 2 هاتشباك.

التصميم الجديد لمازدا MX-5 رودستر، متماشي مع طرازات الشركة الأخيرة، والتي تبدو أكثر شراسة، وأكثر حدة، وهو ما يعبر عنة لغة تصميمات الشركة المسماة كودو.

المصادر أكدت أن هيكل السيارة سيكون أخف وزناً، كما ستكون السيارة مزودة بمحرك جديد تم دمجه مع تقنيات سكاى أكتيف ذات الكفاءة القصوى، وطبقا للتقارير الواردة فإن محرك السيارة سيكون محرك رباعي الاسطوانات سعة 1,5 لتر، و سعة 2 لتر.

تحالف فيات- كرايسلر والذي عمل مع شركة مازدا على تطوير الجيل الرابع من MX-5، يعتزم أيضاً الكشف عن سيارته الجديدة والمبنية على أساسيات السيارة اليابانية خلال العام المقبل.

عامة، فقد أعلنت فيات أنها من المحتمل أن تقوم بتصميم بديلة ألفا روميو سبايدر على شاسيه MX-5، و لكن طبقا لتصريحات ماريتشوني الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات للصحافة مؤخرا، فان المجموعة ربما تعيد التفكير مرة أخرى و تستخدم الهيكل لعلامة أخرى ضمن المجموعة، ربما فيات أو حتى أبارث.