مايكروسوفت جاهزة لإطلاق جهاز Xbox One في الصين

تكنولوجى


لم تمر فترة طويلة منذ أن أعلنت الحكومة الصينية رفع الحظر أخيرا عن أجهزة الألعاب المنزلية. وهذا ما يعني أن الشركات الرائدة في مجال تصنيع أجهزة الألعاب المنزلية بما في ذلك Nintendo و Sony ومايكروسوفت أصبح بإمكانها الآن بيع أجهزتها في البلاد بصورة قانونية.

قبل هذا، كان المستهلكون الصينيون يلجأون إلى السوق السوداء للحصول على أجهزة الألعاب المنزلية التي يرغبون بها، مما يعني أن أجهزة الألعاب المنزلية تباع في الصين بصورة غير قانونية، ومن النتائج السلبية لهذه الظاهرة نجد أن المستهلك لا يمكنه المطالبة بالضمان.

الآن، وفقا لشركة مايكروسوفت نفسها، فيبدو أنها تستعد لإطلاق جهاز Xbox One في الصين على الرغم من أنها لم تذكر تواريخ محددة. ووفقا لنائب رئيس مايكروسوفت العالمي، السيد Zhang Yaqin، فقد أشار إلى أن الشركة تعتزم تكثيف جهودها لجعل جهاز Xbox One يشق طريقه إلى السوق الصيني في أسرع وقت ممكن.

وقد قامت شركة مايكروسوفت بالفعل بعقد إتفاقية شراكة مع BesTV New Media المزودة للمحتوى المرئي في الصين، من أجل مساعدة الشركة على تقديم محتوى محدد لأجهزة Xbox One من أجل اللاعبين الصينيين. شركة Sony لم تطلق بعد جهاز Playstation 4 في الصين، ولذلك فإن شركة مايكروسوفت تأمل في الحصول على ميزة السبق. كما أشرنا في مقالة سابقة، فيبدو أن مبيعات Playstation 4 تفوق بكثير مبيعات Xbox One.