LG هي الشركة المصنعة لأجهزة الأندرويد الأسرع نموا في الولايات المتحدة

تكنولوجى


صدر اليوم تقرير جديد من شبكة Kantar WorldPanel المتخصصة في بحوث السوق، يظهر بأن الأندرويد يوسع حصته في سوق الهواتف الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية. بعد الكشف عن كل من iPhone 5S و iPhone 5C في شهر سبتمبر الماضي أدت المبيعات القوية التي حققها هذين الهاتفين إلى تفوق حصة iOS على حصة الأندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن على ما يبدو فقد إستعادت منصة الاندرويد زخمها من جديد. وتظهر أحدث الإحصائيات بأن منصة تشغيل جوجل المفتوحة المصدر قد أضافت 3.9% إلى حصتها السوقية لتكون هي منصة التشغيل الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

الشركات المصنعة لهواتف الاندرويد لا تعد ولا تحصى، ولكن مع ذلك، فليست هناك أية شركة رفعت حصتها السوقية بالولايات المتحدة الأمريكية أكثر من شركة LG. الشركة الكورية هي الآن ثالث أكبر منتجة للهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية مع حصة سوقية تبلغ 8% من السوق الأمريكي. شركة LG تحاول الآن فقط الإقتراب أكثر من الحصة السوقية لكل من شركة آبل وسامسونج في الولايات المتحدة.

وخلافا للسنوات الماضية، عندما كانت شركة LG تعتمد كثيرا على الهواتف من فئة المتوسطة والمتدنية، فإن الهاتف LG G2 هو من يقود الطريق الآن. ووفقا لشبكة Kantar WorldPanel، فإن LG G2 يتصدر نتائج توصية العملاء رفقة iPhone 5S و Galaxy Note 3 بنتيجة 9.2 من أصل 10، في حين حصل كل من iPhone 5S و Galaxy Note 3 على نتيجة 9.1 من أصل 10، و 9.0 من أصل 10، على التوالي.

من المتوقع أن تقوم شركة LG بالإعلان عن هاتفها الرائد الجديد LG G3 في وقت لاحق من هذا العام. ويشاع بأن هذا الهاتف سيأتي مع شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، ويميل أيضا إلى أن يكون مقاوما للماء والأتربة. وإذا قدمت شركة LG المطلوب في هاتفها الرائد المقبل، فقد تكون قادرة على الإستمرار في زيادة حصتها السوقية في الولايات المتحدة الأمريكية.