"وزيرة الإعلام": ملتزمون بتحقيق الحيادية والمهنية بين جميع المرشحين في الإنتخابات الرئاسية

أخبار مصر



أقامت إذاعة القاهرة الكبرى احتفالية اليوم، الثلاثاء، بمناسبة عيدها الثالث والثلاثين بحضور عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية ومحاسن السرنجاوى رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية وعدد من قيادات الإذاعة.

وقدمت درية شرف الدين وزيرة الإعلام التهنئة لراديو القاهرة الكبرى فى عيدها الثالث والثلاثين عبر مداخلة تليفونية، وأكدت حرصها على المشاركة فى الاحتفال تقديراً لدور الإذاعة فى تحقيق التواصل بين المسئول والمستمع.

وأكدت الوزيرة على أهمية الإعلام الإقليمى وأن دوره يتنامى باستمرار ليس فقط على المستوى المحلى وإنما على المستوى الإقليمى والدولى، وأكدت الوزيرة حرصها على تقوية وإمداد الإذاعات الإقليمية بكل ما تحتاجه من إمكانيات لدعم دورها، مشيرةً إلى زيارتها الأخيرة لمنطقة حلايب وشلاتين لوضع حجر الأساس لمحطة الإذاعة الجديدة التى تخدم أهالى المنطقة، باعتبار أن فلسفة الإقليميات هى أن تخدم كل محطة الإقليم الخاص بها.

وطمأنت وزيرة الإعلام المستمع والمشاهد إلى حرص الوزارة على تحقيق معايير الحيادية والمهنية بين جميع المرشحين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ورداً على سؤال حول دور إعلام الدولة فى بناء مصر خلال الفترة المقبلة، أكدت الدكتورة درية شرف الدين، أنها تفضل إطلاق مصطلح الإعلام الوطنى بدلاً من إعلام الحكومة أو إعلام الدولة، مشيرةً إلى أهمية دور المواطن المصرى فى بناء مصر المستقبل، وإلى ضرورة ترسيخ دور الإعلام فى القيام بمهامه لتحقيق تواصل ناجح بين المواطن والمسئول.

وأشارت وزيرة الإعلام إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد إنشاء المجلس الوطنى للإعلام وفقاً لما أقره الدستور الجديد وفى نهاية مداخلتها أكدت حرصها على الحفاظ على حقوق كافة العاملين بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

ومن جانبه، صرح عصام الأمير رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن إذاعة القاهرة الكبرى هى صوت الحقيقة والموضوعية وأننى لا أنكر الطابع الخدمى الرائع لإذاعتكم على منذ بداية بثها وحتى اليوم، وتميزت الإذاعة بالسرعة والرشاقة فى نقل الأحداث وهذا يلقى عليكم عبئا أكبر ومجهودا ضخما.

وأشاد عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية بالدور الهام لإذاعة القاهرة الكبرى وأنها استطاعت الحفاظ على شبابها وتألقها على مدار ثلاث وثلاثين عاماً.