أسرار الشاي الأبيض

الفجر الطبي


الشاي الأبيض عشبة يحتوي على خصائص صحية لا يمكن للأدوية أن تجمعها في دواء واحد،حيث أنه غنى بفوائد عديدة لتعزيز وظائف جسمك.

” يقدم لك أسرار لم تعرفيها عن الشاي الأبيض “

:الشاي الأبيض لجسم رشيق

يحتوي الشاي الأبيض على مضادات للأكسدة تمنع تشكّل الخلايا الدهنية مما يساعدك في الحصول على جسم رشيق خالي من السيلوليت والدهون.

:الشاي الأبيض للوقاية من السرطان

يمنع الشاي الأبيض نمو الخلايا السرطانية إضافة إلى منع تكون أنواع جديدة، لأنه يحارب الخلايا المسببة لأنواع عديدة من السرطان مثل سرطان القولون، البروستاتا، والمعدة. وبفضل غناه بالفلافونويد .

: الشاي الأبيض لخفض ضغط الدم المرتفع

تشير الدراسات إلى أن الشاي الأبيض يحسّن عمل الشرايين. كما أنه يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، من خلال تعزيز صحة الأوعية الدموية، كما يعمل الشاي الأبيض على الحماية من السكتة الدماغية.

- الشاي الأبيض لخفض كولسترول الدم: يحتوي هذا الشاي على نسبة عالية من الـCatechins، وهو نوع آخر من مضادات الأكسدة، يعمل على رفع الكولسترول الجيّد وخفض الكولسترول الضار ما يحمي من تصلّب الشرايين وانسداد مجرى الدم.

: الشاي الأبيض لعظام قوية

وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأبيض بانتظام تمتعوا بكثافة العظام وقوتها أكثر من أولئك الذين لم يشربوه. كما له تأثير إيجابي على كل من يعاني من إلتهاب المفاصل وهشاشة العظام.

:الشاي الأبيض يعدّ مضاداً للجراثيم والفيروسات

هو القاتل الطبيعي للبكتيريا والفيروسات وبفضل غناه بمضادات الأكسدة يعمل الشاي الأبيض على تعزيز الجهاز المناعي، كما أنّه يعمل على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

: الشاي الأبيض للحفاظ على صحة الأسنان واللثة

يحتوي على نسبة من الفلورايد والمواد المغذية الأخرى التي تحافظ على أسنان قوية وصحية ، كما أنه يقضي أيضًا على البكتيريا التي تسبب البلاك، وتسوس الأسنان، ورائحة الفم الكريهة.

: الشاي الأبيض لبشرة صحيّة

الشاي الأبيض يخلصك من الجذور الحرة الناتجة من التعرض طويلاً للشمس والتوتر واتباع نظام غذائي غير متوازن ، حيث أن هذه الجذور تضر الجلد وتؤدي بالتالي إلى الشيخوخة المبكرة. .