خدمات جديدة للباحثين ورواد المكتبات بجامعة المنوفية


أعلن الدكتور صبحى غنيم رئيس جامعة المنوفية خلال مجلس الجامعة عن إهتمام الجامعة بتقديم كافة التسهيلات والخدمات التى يحتاج اليها الباحثين ورواد المكتبات الورقية والإلكترونية،والحرص على تجديد الإشتراك فى مشروع المكتبات الرقمية العالمية وإضافة دوريات جديدة لم تكن متاحة لبعض التخصصات .



وصرح الدكتور سعيد شلبى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بأن مشروع النشر الإلكترونى على مستوى الجامعات المصرية قد شهد اسهاماً متميزاً من جامعة المنوفية من خلال المجلات العلمية فى كليات التجارة والعلوم والهندسة والطب حيث بلغ إجمالى أعداد تلك الدوريات 146 عدداً ضمت 744 مقالة .



كما تم رفع 1373 مخططاً بحثياً على نظام المستقبل شملت جميع كليات الجامعة،وبالنسبة لإستخدام قواعد البيانات العالمية من جانب الباحثين بالجامعة فقد بلغ عدد الباحثين المسجلين على النظام 12070 باحثاً .



وأضاف نائب رئيس الجامعة بأنه تمت الموافقة على قيام المكتبة السمعية والبصرية بالجامعة بنسخ الرسائل العلمية التى يقوم الباحثون بتسليمها للمكتبة وذلك توفيراً لوقت وجهد الباحثين ، كما تمت الموافقة على قيام كل كلية بإجراءات التأمين اللازمة للمكتبات والحفاظ على ما بها من مقتنيات وكذلك إتاحة إقتناء وسائل تعليمية غير الكتب بها مثل الأفلام والبرامج التعليمية والمواد السمعية .