مقتل وإصابة 7 فى أعمال عنف بعد إعلان نتائج انتخابات تركيا

عربي ودولي


أطلقت مجموعة مجهولة الهوية النار على بهمن آيدن، مرشح حزب السعادة الإسلامى فرع بلدة تيللو التابعة لمحافظة بتليس جنوب شرقى تركيا، مما تسبب فى مقتل بهمن فى موقع الحادث وإصابة خمسة من أعضاء حزبه بجروح، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج.

وذكرت محطة إن. تى. فى. الإخبارية التركية اليوم، الثلاثاء، أن مجموعة من أنصار حزب السلام والديمقراطية الكردى فى مدينة موش اعترضت على نتائج الانتخابات المحلية، مطالبين بإعادة فرز الأصوات.

وطلبت قوات الشرطة من المتظاهرين التفرق ولكنهم رفضوا ورشقوا مبنى قضائى ومحلات تجارية بالحجارة وتسببوا فى إحداث أضرار بعدد من السيارات المتوقفة على جوانب الطرق مما اضطر الشرطة لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفرقة المتظاهرين.

وفى مدينة قونية، لقى مواطن حتفه على إثر إطلاق أعيرة نارية عليه بسبب جدل حاد حول نتائج الانتخابات المحلية، فيما تمكنت قوات الأمن من اعتقال الشخص المتورط فى الجريمة.

وعلى صعيد آخر، شهدت مدن آغدر وآرضروم احتجاجات من قبل أنصار حزب الحركة القومية على نتائج الانتخابات التى فاز بها حزب العدالة والتنمية الحاكم هناك، واستمرت التظاهرات حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية حتى استخدام قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين الذين استخدموا الحجارة ضد قوات الشرطة.